الأسبوع اللبناني

اخبار لبنانية

لقطات
استغربت اوساط سياسية صمت الدولة حيال عرض سرايا التوحيد بالقمصان السود في بلدة الجاهلية. وتساءلت هل اصبح من المسموح لأي شخص يدعي الزعامة ان يشكل ميليشيا على حسابه وهل عاد لبنان الى زمن الميليشيات بعد ان عانى اللبنانيون الامرين منها؟

التوتر السياسي القائم بين بعبدا وعين التينة وبين بعبدا وبنشعي يعرقل تشكيل الحكومة الجديدة التي كان يفترض ان تتشكل قبل عيد الاستقلال لتكتمل صورة المؤسسات في بداية العهد الجديد. وكان لافتاً اصرار النائب سليمان فرنجية على حقيبة اساسية في خطوة تحد لافت.
التوتر المتجدد بين وليد جنبلاط ووئام وهاب، كان موضع تداول في الاوساط السياسية المراقبة التي تساءلت عن السبب، وعن المحرض لاثارة مثل هذه التحديات بين ابناء الطائفة الواحدة. وهل ان جنبلاط هو المستهدف بهذه الحملة؟

اسرار
علم ان رئيس الجمهورية ميشال عون سيطالب الوفد السعودي الذي يزور لبنان للتهنئة باعادة هبة الاربعة مليارات دولار التي خصصها الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز للجيش اللبناني الذي هو في امس الحاجة اليها في حربه ضد الارهاب.
لا يزال العرض العسكري الذي اجراه حزب الله في بلدة القصير يثير التعليقات والتساؤلات وقد اعتبره البعض رسائل موجهة الى الداخل والخارج ولكنه في الوقت نفسه شكل احراجاً للعهد الذي التزم الصمت حيال هذا الموضوع.
بعد تعثر تشكيل الحكومة تطرح في بعض الاوساط فكرة صرف النظر عن حكومة تضم سياسيين نظراً لقصر المدة التي ستحكم بها هذه الحكومة وتقترح تشكيل حكومة حيادية تتولى اجراء الانتخابات النيابية في الربيع المقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق