الأسبوع اللبناني

اخبار لبنانية

لقطات

يبدو ان الادارة الاميركية الجديدة باقية على دعمها للجيش اللبناني وهو مصدر ثقة كبير لها وللعالم، خصوصاً بعدما اثبتت الطبقة السياسية انها ليست على قدر المسؤولية. والدليل على ما نقول هو اقدام هذه الادارة على تقديم ثلاث طائرات هليكوبتر للجيش تسلمها يوم السبت الماضي بهدف تقوية قدراته على ضبط الامن ومواجهة الارهاب.

انطلقت يوم الاحد 14 شباط الجاري عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في مستشفى الرئيس رفيق الحريري الجامعي في حضور رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب ووزير الصحة العامة حمد حسن وبمشاركة رئيس اللجنة الوطنية لادارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري ورئيس المستشفى الدكتور فراس الابيض، تلقى رئيس العناية الفائقة في المستشفى اللقاح الاول فيما تلقى الفنان صلاح تيزاني (ابو سليم) اللقاح الاول عن فئة المعمرين.

بمناسبة ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري في 14 شباط 2005، اقيم يوم الاحد احتفال بهذه الذكرى الاليمة والقى الرئيس سعد الحريري كلمة بالمناسبة. ويتساءل اللبنانيون اليس 14 شباط 2021 يوازي نظيره 2005 وهناك اغتيال للبنان واللبنانيين بعد عدم تشكيل حكومة ترعى شؤؤنهم، وتبعد عنهم شبح الموت جوعاً، والسياسيون هم من افقروا البلد واوصلونا الى هذه الحال من الفقر والبؤس والحرمان.

اسرار

لا حكومة لا في المدى المنظور ولا في المدى الابعد وهذا اصبح ثابتاً بعد الاجتماع الذي جرى بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، الذي خرج من الاجتماع وقال ان المواقف على حالها، وان الحكومة حلم بعيد المنال. وبذلك يتمدد الفراغ، مجدداً وقد يمتد حتى نهاية العهد اذا لم يطرأ ما ليس في الحسبان، فيفرض تليين المواقف المتصلبة.

تسود الاوساط الشعبية اللبنانية موجة من اليأس والغضب الشديد بسببب فشل المسؤولين في الاتفاق على تشكيل حكومة مهمة وزراؤها من الاختصاصيين ولا ينتمون الى اي زعيم سياسي وهذا ما يطالب به المجتمع الدولي والعربي الى جانب الرأي العام اللبناني. الا ان المسؤولين لا يبالون بكل ما يقال، وهم ساعون وراء مصالحهم بعيداً عن مصلحة الشعب والبلد.

تجري اتصالات بين عدد من الثوار لاستئناف تحركهم احتجاجاً على تقاعس المسؤولين عن تشكيل حكومة تتولى اجراء الاصلاحات وانتشال البلد من الهوة التي اوقعه السياسيون فيها. ويقول هؤلاء ان اللبنانيين لن يسمحوا للسياسيين بارسالهم الى الموت جوعاً ولذلك فهم مستعدون لتجاوز خطر كورونا لان الخطر السياسي الناجم عن هذه الطبقة اشد وادهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق