دولية

كأس اوروبا 2016: تعادل بطعم الفوز لمنتخب بولندا أمام نظيره الألماني

حقق المنتخب البولندي مساء امس الخميس تعادلا بطعم الفوز (صفر لصفر) أمام جاره ونظيره الألماني على ملعب «ستاد دو فرانس» في ضاحية باريس، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم. ويتصدر المنتخبان الترتيب بأربع نقاط لكل منهما.

وفرح اللاعبون البولنديون وجمهورهم الغفير بهذه النتيجة الإيجابية أمام منافس اسمه ألمانيا بطل العالم لم يسبق لهم أن فازوا عليه سوى مرة واحدة في عشرين مباراة. وتعانق القائدان مانويل نوير وروبرت ليفاندوفسكي قبل وبعد المباراة، وهما زميلان في بايرن ميونيخ.
وكان بإمكان الفريقين أن يضعا قدماً ونصف القدم في ثمن النهائي في حال الفوز، علما أن كلاهما فازا في مباراته الأولى، ألمانيا 2-صفر أمام أوكرانيا وبولندا 1-صفر أمام إيرلندا الشمالية.
الانطلاقة في هذه المباراة القوية تكتيكياً وبدنياً كانت لمنتخب المانشافت بقيادة صانع ألعابه ولاعب أرسنال الإنكليزي ميسوت أوزيل. وقاد دراكسلر النشيط على جهته اليسرى أول هجمة في الدقيقة 4 عندما مرر كرة على طبق من ذهب لماريو غوتزه لكن رأسية هذا الأخير خرجت فوق المرمى.
وتألق قبل ذلك بقليل سامي خضيرة بتلقيه بطاقة صفراء بعد خطا على ميليك. سيطرة ألمانيا الواضحة والشاملة أثمرت بفرصة سانحة في الدقيقة 15 عن طريق مولر الذي مرر الكرة لكروس داخل منطقة جزاء بولندا لكن لاعب ريال مدريد أخفق في تحويلها لهدف.
وبعد مرور عشرين دقيقة عن زمن الشوط الأول، بدأت بولندا تستفيق وتكسب الثقة لتقف الند للند أمام أبطال العالم، وخلقت فرصتين متتاليتين، الأولى عن طريق ليفاندوفسكي (24) والثانية عن طريق ميليك (25) داخل منطقة نوير ولكن الدفاع الألماني تدخل في كل مرة ليبعد الخطر.
ورغم أن «المانشافت» كانت الأخطر، لاسيما عن طريق أوزيل بعدما استعاد الكرة من دفاع بولندا ليمرر لمولر الذي ضيع الكرة سريعا، ثم عن طريق خضيرة الذي سدد بقوة (43) خارج المرمى، إلا أن بولندا ظلت صامدة ومتماسكة.
في الشوط الثاني، تحرر لاعبو المدرب (البولندي) آدم نفالكا وراحوا يهددون أكثر من مرة مرمى نوير: ضربة حرة للثنائي الخطير ليفاندوفسكي-ميليك انتهت بتسديدة قوية من الأخير خارج المرمى (58)، توغل ليفاندوفسكي في دفاع ألمانيا بعد أن انتزع الكرة من هاملس قبل تدخل حاسم من بواتانغ رجل المباراة (59)، تسديدة ميليك الذي فرط في فرصة سانحة إثر تمريرة من كريكوفياك (69).
ألمانيا كانت لها أيضاً فرصها السانحة، مثل تسديدة غوتزه (47) وتوغل مولر في الدفاع البولندي الذي لم يسفر عن شيء (52) وتسديدة أوزيل (60)، لكن رغم دخول ماريو غوميز وأندري شورله، إلا أن الماكينة الألمانية عجزت عن هز شباك الحارس فابيانسك.
واكتفى الفريقان بالتعادل أملاً في أن يكون في مصلحتهما، علماً أن أوكرانيا خرجت تقريباً من السباق بعد خسارتها الثانية في المنافسة ظهر الخميس أمام إيرلندا الشمالية.

فرانس 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق