دوليةرياضة

بطولة إنكلترا: تشلسي يلحق الخسارة الاولى بجاره توتنهام

ألحق تشلسي الخسارة الاولى بجاره ومضيفه توتنهام المنقوص عندما تغلب عليه 4-1 بينها ثلاثية للمهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون الإثنين على ملعب «توتنهام هوتسبر ستاديوم» في لندن في دربي العاصمة وختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وكان توتنهام البادئ بالتسجيل عبر السويدي ديان كولوشيفسكي (6)، لكن تشلسي رد برباعية لكول بالمر (35 من ركلة جزاء) وجاكسون (75 و90+4 و90+7) مستغلاً النقص العددي في صفوف مضيفه الذي لعب بتسعة لاعبين اثر طرد مدافعيه الدوليين الارجنتيني كريستيان روميرو (33) والإيطالي ديستيني أوديجي (55).
وكان توتنهام الطرف الأفضل في المباراة لكن مستواه تراجع بسبب تأثره بالطرد المبكر لمدافعه روميرو لسبب تدخل متهور على مواطنه إنسو فرنانديس، ثم إصابة مدافعه الهولندي ميكي فان دي فين وصانع ألعابه الدولي جيمس ماديسون قبل نهاية الشوط الأول (45+1).
وزادت محن توتنهام في الشوط الثاني بطرد مدافعه أوديجي ففشل في الصمود أمام المد الهجومي لتشلسي بقيادة المتألق رحيم ستيرلينغ الذي صنع الهدف الثاني لجاكسون.
وكاد توتنهام يخطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر قائده الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون من هجمة مرتدة أنقذها حارس المرمى الاسباني روبرت سانشيس.
ودفع توتنهام ثمن اندفاعه في الدقائق الاخيرة غالياً حيث استقبلت شباكه هدفين آخرين سجلهما جاكسون من هجمتين مرتدتين رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف حتى الآن في الدوري.
وهي الخسارة الاولى لتوتنهام هذا الموسم بعد ثمانية انتصارات وتعادلين فتجمد رصيده عند 26 نقطة وفشل في استعادة الصدارة من مانشستر سيتي حامل اللقب الذي كان تغلب على بورنموث 6-1 السبت في افتتاح المرحلة، وتصدر برصيد 27 نقطة.
في المقابل، حقق تشلسي فوزه الرابع هذا الموسم والأول بعد تعادل وخسارة فرفع رصيده الى 15 نقطة وارتقى الى المركز العاشر بفارق الاهداف امام جاره الآخر كريستال بالاس.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق