دوليةرياضة

سحب قرعة كأس العالم تحت 17 عاماً في 15 ايلول والمغرب ممثل العرب الوحيد

أعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الثلاثاء، عن سحب قرعة كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاماً المقررة في إندونيسيا بدءاً من 10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في 15 أيلول (سبتمبر) الجاري في زيوريخ. وستوزع المنتخبات الـ24 بينها ممثل وحيد للعرب هو المنتخب المغربي على 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات.
تسحب قرعة كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاما المقررة في إندونيسيا بدءاً من 10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في 15 الحالي في زيوريخ، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الثلاثاء.
وستوزع المنتخبات الـ24 بينها ممثل وحيد للعرب هو المنتخب المغربي على 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات. ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث إلى ثمن النهائي.
ووزعت المنتخبات المشاركة على 4 مستويات جاءت كالاتي:
المستوى الأول: إندونيسيا (الدولة المضيفة)، البرازيل، المكسيك، فرنسا، إسبانيا واليابان.
المستوى الثاني: ألمانيا، مالي، إنكلترا، كوريا الجنوبية، الأرجنتين والإكوادور.
المستوى الثالث: نيوزيلندا، إيران، السنغال، الولايات المتحدة، أوزبكستان والمغرب.
المستوى الرابع: كندا، كاليدونيا الجديدة، بنما، فنزويلا، بولندا وبروكينا فاسو.
وكانت البطولة مقررة أصلاً في البيرو، لكن الاتحاد الدولي قرر سحب الاستضافة منها لفشل الدولة المضيفة في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة في الوقت المحدد.
واختيرت إندونيسيا دولة بديلة في حزيران (يونيو) الماضي، على أن تستضيف البطولة في الموعد ذاته من 10 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى الثاني من كانون الأول (ديسمبر) 2023.
وتحمل نيجيريا الرقم القياسي في عدد الألقاب (5) أمام البرازيل (4)، وكل من غانا والمكسيك (2)، فيما حققت السعودية أفضل نتيجة عربية عندما أحرزت لقب 1989 في اسكتلندا.

فرانس 24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق