دوليةرياضة

باريس سان جرمان يتوج بلقب كأس السوبر الفرنسية لكرة القدم

توج باريس سان جرمان بلقب كأس السوبر الفرنسية لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على تولوز 2-صفر الأربعاء. وحقق فريق المدرب لويس إنريكي اللقب للمرة الـ12 في تاريخه. وافتتح لي كانغ-إين التسجيل لباريس سان جرمان بعد ثلاث دقائق من انطلاق المباراة، قبل أن يضاعف كيليان مبابي النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 44.
أحرز باريس سان جرمان باكورة ألقابه بقيادة مدريه الجديد الإسباني لويس إنريكي بفوزه على تولوز 2-صفر الأربعاء، في مباراة كأس الأبطال على ملعب «بارك دي برانس».
وسجل المهاجم الكوري الجنوبي لي كانغ-إين (3) وكيليان مبابي (44) الهدفين.
وتجمع كأس الأبطال تقليدياً بين بطل الدوري وبطل الكأس.
واللقب هو الحادي عشر لفريق العاصمة الفرنسية في آخر 22 نسخة.
وعاد إلى صفوف باريس سان جرمان جناحه الدولي عثمان ديمبيليه، بعد غيابه عن الملاعب منذ الشهر الماضي لإصابة في العضلات الخلفية لفخذه، في حين لعب كيليان مبابي في مركز قلب الهجوم، وشغل مركز الجناح الأيسر برادلي باركولا.
يذكر أن مبابي بات اعتباراً من مطلع العام الحالي حراً في التعاقد مع أي ناد، لأن عقده مع النادي الباريسي ينتهي في 30 حزيران (يونيو) المقبل، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق لتمديده حتى الآن.
وافتتح باريس سان جرمان التسجيل مبكراً عبر لي كانغ-إين بعد لعبة مشتركة بين البرتغالي فيتينيا وديمبيليه الذي مرر كرة عرضية تابعها الكوري الجنوبي داخل الشباك بيسراه من مسافة قريبة (3).
قبل أن يضيف مبابي الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتخطى مدافعاً وسجل داخل الشباك (44).
والهدف هو الثاني والعشرون لمبابي في 23 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، كما أنه الهدف رقم 111 له على ملعب بارك دي بارنس ليصبح الهداف التاريخي لفريقه في هذا الملعب بالذات، بعد أن كان متساويا مع الأوروغوياني إدينسون كافاني.
وفي مطلع الشوط الثاني، سدد الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي، الذي كان يخوض مباراته الأخيرة مع فريقه قبل الالتحاق بمنتخب بلاده المشارك في كأس الأمم الأفريقية، كرة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى تولوز من ركلة حرة مباشرة من 30 متراً (56).
وتعددت الفرص من الجانبين، دون أن يتمكن أي منهما من تغيير النتيجة.
وشارك في ربع الساعة الأخير مدافع باريس سان جرمان الجديد لوكاس بيرالدو المنتقل إليه الأسبوع الماضي.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق