دولية

فلاشينغ ميدوز: بداية جيدة لكيربر ونادال

تأهلت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية الى الدور الثاني من بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية لكرة المضرب، آخر بطولات الغراند سلام، بفوزها على السلوفينية بولونا هرتسوغ 6-صفر و1-صفر ثم بالانسحاب الاثنين.

وتلتقي كيربر في مباراتها المقبلة الكرواتية ميريانا لوسيتش الفائزة على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-4 و6-1.
وتقدم كيربر (28 عاماً) افضل مواسمها على الاطلاق حيث اصبحت اول المانية تحرز لقب احدى بطولات الغراند سلام بعد شتيفي غراف عام 1999، وذلك عندما تغلبت على الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن مطلع العام.
وتكرر المشهد بين كيربر وسيرينا في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية مطلع الشهر الماضي لكن الاميركية نجحت في الثأر.
وافلتت ذهبية الالعاب الاولمبية في ريو من الالمانية ايضاً اذ خسرت في النهائي امام البورتوريكية مونيكا بويغ مكتفية بالفضية.
وكانت كيربر تسعى لانتزاع المركز الاول عالمياً للمرة الاولى في مسيرتها بعد انسحاب سيرينا التي تتربع على عرش التصنيف منذ فترة طويلة والفائزة بدورة سينسيناتي في النسختين الماضيتين بسبب الاصابة، لكنها خسرت المباراة النهائية امام التشيكية كارولينا بليسكوفا.
وتملك الالمانية فرصة انتزاع الصدارة في حال التتويج في فلاشينغ ميدوز.
وقالت كيربر «ليست هذه الطريقة التي كنت افضل فيها انتهاء المباراة، لانني كنت اريد اختبار ايقاعي والبدء بالبطولة جيداً، لكني لعبت جيداً جداً في المجموعة الاولى وهذا ما سأبني عليه».
وهي المرة الاولى التي تشارك فيها كيربر في احدى بطولات الغراند سلام كمصنفة ثانية، لكنها اعتبرت ان ثقتها بنفسها حالياً لا يعود الى تصنيفها بل الى ادائها القوي طوال الموسم. وتابعت «لا اهتم كثيراً بالتصنيف لان كل مباراة تكون صعبة فعلاً في الغراند سلام، ولكن اعرف بأنني العب جيداً في الفترة الحالية».
ورفضت الالمانية الحديث عن فرصها في انتزاع الصدارة من سيرينا بقولها «سأسعى الى الفوز بكل مباراة والى التقدم خطوة خطوة، واذا جاء ذلك اليوم سيكون الامر رائعاً».
وفي الدور الاول ايضاً، فازت التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة عشرة على اللاتفية يلينا اوستابنكو 7-5 و6-3، والايطالية روبرتا فينتشي السابعة على الالمانية انا-لينا فريدسمان 6-2 و6-4، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-1 و6-2، والالمانية كارينا فيتهوفت على اليابانية ميساكي 6-4 و6-1، والالمانية اندريا بتكوفيتش على السلوفاكية كريستينا كوكوفا 7-6 (7-6) و6-3، والسويسرية بليندا بنسيتش الرابعة والعشرون على الاميركية سامانتا كراوفورد 6-7 (6-8) و6-3 و6-4.

نادال بدأ البطولة بشكل جيد
ولدى الرجال، بدأ الاسباني رافايل نادال المصنف رابعاً البطولة بشكل جيد بفوزه على الاوزبكستاني دنيس ايستومين 6-1 و6-4 و6-2.
ويلتقي نادال بطل 2010 و2013 في الدور الثاني مع الايطالي اندرياس سيبي الذي تغلب على الفرنسي ستيفان روبير 6-2 و3-6 و6-4 و6-3.
وتأهل الكرواتي مارين سيليتش السابع وبطل 2014 الى الدور الثاني بفوزه على البرازيلي روجيرو دوترا سيلفا 6-4 و7-5 و6-1.
كما فاز الفرنسي غايل مونفيس العاشر على جيل مولر من لوكسمبورغ 6-4 و6-2 و7-6 (7-5)، والاسباني البرت راموس الحادي والثلاثون على الفرنسي جوليان بينيتو 3-6 و6-3 و6-3 و2-6 و6-1.
وخرج الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر من الدور الاول بخسارته امام الالماني كايل ادموند 2-6 و2-6 و3-6، والسلوفاكي مارتن كليزان الثامن والعشرون بخسارته امام الروسي ميخائيل يوجني 2-6 و1-6 و1-6.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق