دولية

سيرينا وليامز: لا أحتاج للفوز بلقب آخر في ويمبلدون

حتى ولو قالت سيرينا وليامز انها لا تهتم بالفوز بلقب آخر في ويمبلدون بقدر ما ترغب في الاستمتاع، فان أحدا لن يصدقها بعد العرض القوي الذي قدمته يوم الخميس أمام ماريا شارابوفا.

قد تكون سيرينا قد حصلت على مبتغاها من المتعة بالفوز على غريمتها الروسية للمرة 17 على التوالي لتبلغ نهائي البطولة المقامة في نادي عموم انكلترا لكن المتعة الحقيقية لم تأت بعد.
وكشف هذا الاداء الراقي عن النية الحقيقية للاعبة الاميركية.
وستكون المصنفة الاولى أبرز المرشحات للفوز على الاسبانية غاربين موغوروزا المصنفة 20 والحصول على لقبها السادس في ويمبلدون لتحمل القاب جميع البطولات الاربع الكبرى في وقت واحد.
لكن مثل هذه الاحاديث ممنوعة في الوقت الراهن حيث تسعى سيرينا الى عدم ارهاق ذهنها بالمزيد من الضغوط.
وقالت مبتسمة للصحفيين «فزت بالكثير من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى وانا في موقف لا احتاج فيه للفوز بلقب آخر في ويمبلدون».
وتابعت «قد أخسر (يوم السبت). بالطبع لن أكون سعيدة لكني لا أحتاج الى لقب آخر في ويمبلدون. لا أحتاج للقب آخر في بطولة اميركا المفتوحة. لا أركز على الفوز بالمزيد من الالقاب».
وحصدت سيرينا 20 لقبا في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى وتتأخر بأربعة ألقاب عن مارغريت كورت (24) وشتيفي غراف (22 لقباً) في قائمة اكثر اللاعبات حصولاً على القاب في البطولات الكبرى.
واضافت «في كل مرة انزل فيها الى ارض الملعب سواء في ملعب التدريب او في ملعب المباراة انظر الى المواجهة على انها فرصة لمزيد من الاستمتاع باللعبة لان الانتصارات لم تعد تؤرقني او تضغط علي مثلما كان الامر في السابق».
وسيكون هذا أول ظهور لموغوروزا في نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى، لكن سيرينا لن تأخذ أي شيء على انه من المسلمات امام لاعبة تفوقت عليها في الدور الثاني لفرنسا المفتوحة العام الماضي ولن يكون أمامها ما تخسره.
وقالت سيرينا انها تعلمت الكثير من تلك المواجهة.
واضافت «تعلمت الكثير من هذه الهزيمة المفاجئة. في بعض المرات عندما تخسر فانك تشعر بالغضب وفي بعض المرات تتعلم من الهزيمة. في تلك الهزيمة تعلمت اشياء كثيرة».
وتابعت «تحسنت كثيراً بعد تلك الهزيمة خاصة بعد ان عملت على بعض الاشياء. كانت تجربة ساعدتني. قلت لنفسي لو اردت ان اتحسن فانه يتعين علي العمل على تطوير بعض الاشياء».

في مواجهة شارابوفا
وفازت سيرينا امس الخميس كما جرت العادة على الروسية ماريا شارابوفا بنتيجة 6-2 و6-4 لتبلغ ثامن نهائي لها في بطولة ويمبلدون للتنس. وحققت سيرينا انتصارها السابع عشر على التوالي على منافستها الروسية.
وقالت سيرينا التي بلغت نهائي ويمبلدون اخر مرة عام 2012 «أنا في غاية السعادة. كنت عصبية بعض الشيء لأنني أخوض مباراة قبل النهائي ومر وقت طويل منذ وصولي إلى هذه المرحلة».
وأضافت «أشعر بالسعادة لأنني استطعت اجتياز هذا الدور».
وتابعت «قدمت ماريا عرضاً قوياً وعندما زادت من وتيرة أدائها استطعت أن أزيد أنا من وتيرة أدائي. لم يكن الأمر سهلاً. بدا لقاء مثيراً».
ولم تستطع شارابوفا التعامل مع إعادة سيرينا للكرة بقوة بينما لم يكن إرسالها على ما يرام مع زيادة اللاعبة الأمريكية ضغطها.
وتعد اللاعبة الروسية من أكثر اللاعبات تميزاً في الضربات القوية إلا أنها بدت مستكينة في بعض الأوقات في مواجهة الأداء المذهل لسيرينا.
وبدا ان شارابوفا اعتادت ارتكاب الأخطاء المزدوجة خلال اللقاء وأهدت ثلاثة أخطاء مزدوجة وقعت فيها في الشوط الأول منافستها كسراً مبكراً للإرسال وهو ما منح سيرينا زمام المبادرة.
وبدا اللقاء يسير في اتجاه واحد ووضح أن سيرينا الهادئة تنوي الاجهاز بشكل كامل على منافستها.
وشنت المصنفة الأولى على العالم وابلاً من الهجمات وكسرت إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى لتفوز بها في 33 دقيقة بضربة خلفية قوية.
وبدت المجموعة الثانية متقاربة بعد أن تخلت شارابوفا عن كافة تحفظاتها واطلقت العنان لساقيها لكن عندما كسرت سيرينا إرسال منافستها لتتقدم 3-2 بدا أن النتيجة محتومة.
وأنقذت شارابوفا نقطة واحدة لحسم المباراة إلا أن الحسم تأجل لشوط واحد حيث سددت سيرينا إرسالاً ساحقاً آخر لتحصل على نقطة أخرى لحسم المباراة قبل أن تسدد إرسالاً قوياً لتنتزع الفوز بمباراة من جانب واحد.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق