دولية

دوري أبطال أوروبا: دي ماريا ينقذ سان جرمان من ورطة وثنائية لصلاح

أنقذ الأرجنتيني أنخل دي ماريا فريقه باريس سان جرمان الفرنسي من معمعة حسابات مبكرة في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما سجل هدف التعادل في وقت قاتل أمام ضيفه نابولي الإيطالي (2-2) الأربعاء في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.
وكان فريق العاصمة الفرنسية المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، في طريقه لتلقي الهزيمة الثانية بعد الأولى أمام ليفربول الإنكليزي، قبل أن ينقذه الجناح الأرجنتيني في الرمق الأخير.
وكان ليفربول أكبر المستفيدين من التعادل بتصدره المجموعة بست نقاط، مقابل 5 لنابولي و4 لسان جرمان، بعد سحقه ضيفه النجم الأحمر الصربي 4-صفر، بينها ثنائية لنجمه المصري محمد صلاح.
في المباراة الأولى، خاض سان جرمان المباراة بعد تحقيقه عشرة انتصارات متتالية في الدوري المحلي في مسار بالغ السهولة للحفاظ على لقبه.
لكن المسابقة القارية الأولى لا تزال تؤرق فريق العاصمة الفرنسية، إذ مني بخسارة افتتاحية أمام ليفربول بصعوبة 2-3، قبل تعويضه في الثانية بفوز ساحق على النجم الأحمر الصربي 6-1.
من جهته، كان فريق جنوب إيطاليا يأمل في العودة على الأقل بنقطة من أرض الفريق السابق لمدربه الحالي كارلو أنشيلوتي الذي أشرف عليه بين 2011 و2013 قبل انتقاله الى ريال مدريد الإسباني ثم بايرن ميونيخ الألماني.
وبعد إصابة عارضة سان جرمان من قبل البلجيكي دريس مرتنز (23)، تقدم نابولي على ملعب «بارك دي برانس» عن طريق نجمه الدولي لورنتسو إنسينيي، صاحب هدف الفوز على ليفربول مطلع الشهر الحالي، عندما رفع الكرة فوق الحارس الفونس أريولا (29).
وانتظر سان جرمان حتى الشوط الثاني لادراك التعادل بعد عرضية من الظهير الايمن البلجيكي توما مونييه، عكسها البرتغالي ماريو روي عن طريق الخطأ في شباك حارسه الكولومبي دافيد أوسبينا (61).
وعجز الثلاثي كيليان مبابي، البرازيلي نيمار والأوروغوياني ادينسون كافاني عن ادراك الشباك، ليرد نابولي بمرتدة ابعدها المدافع ماركينيوس ارتدت إلى البلجيكي مرتنز ليسجل الهدف الثاني للفريق الزائر (77).
وعادل سان جرمان في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن ضائع بتسديدة لولبية جميلة من دي ماريا من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى «بارتينوبي» (90+3).

رباعية لليفربول
في المباراة الثانية، فرض ليفربول وصيف النسخة الأخيرة مع نجمه المصري محمد صلاح واقعيته أمام النجم الأحمر الصربي وهزمه برباعية في ملعب «أنفيلد».
وافتتح «الحمر» التسجيل بعد مجهود من السويسري شيردان شاكيري الذي مرر الكرة الى الظهير الايسر أندرو روبرتسون فعكسها عرضية للبرازيلي روبرتو فيرمينو الذي تابعها في الشباك (20).
ووجه المصري صلاح ضربة قوية للمضيف، عندما منح ليفربول الهدف الثاني قبل الدخول إلى غرف الملابس بتسديدة يمينية أرضية (44).
وقتل صلاح المواجهة من نقطة الجزاء، بعد عرقلة على زميله السنغالي ساديو مانيه، سددها صاروخية ولم يحتفل كثيراً بعد زرعها في الشباك (51)، قبل أن يريحه مدربه الألماني يورغن كلوب لمصلحة دانيال ستاريدج.
ورفع صلاح رصيده مع ليفربول الى 50 هدفا في 65 مباراة.
وأهدر مانيه ركلة جزاء في العارضة بعد لمسة (76)، عوضها بعد قليل بهدف أرضي رابع (79).

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق