دولية

الأرجنتين تلغي مباراة ودية مع إسرائيل في مدينة القدس

قال المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوين الثلاثاء إن منتخب بلاده ألغى آخر مبارياته الاستعدادية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا والتي كانت مقررة السبت المقبل أمام إسرائيل في القدس. وأضاف هيغوين في مقابلة مع شبكة إي.إس.بي.إن «لقد فعلوا أخيرا الشيء الصحيح» مؤكدا التقارير التي أشارت إلى أن المباراة أُلغيت بسبب ضغوط سياسية. وعلى الجانب الفلسطيني، لاقى قرار الأرجنتين ترحيباً حاراً.

أكد الثلاثاء غونزالو هيغوين مهاجم منتخب الأرجنتين لكرة القدم أن بلاده ألغت مباراة ودية كانت مقررة السبت المقبل أمام إسرائيل في مدينة القدس. وكانت المباراة هي الأخيرة للمنتخب الأرجنتيني في إطار استعداداته كأس العالم المقامة في روسيا بين 14 حزيران (يونيو) الجاري و16 تموز (يوليو) المقبل، وتواجه الأرجنتين منتخب أيسلندا في أولى مبارياتها المقررة يوم 16 حزيران (يونيو).
وكانت المباراة أمام إسرائيل قد استدعت انتقادات من قبل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي حث الجماهير مطلع الأسبوع الحالي على حرق قمصان وصور المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لو خاض المباراة.  وكتب جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة إلى نظيره الأرجنتيني كلاوديو تابيا الأسبوع الماضي يتهم إسرائيل باستغلال المباراة «كأداة سياسية».
ويقع الاستاد الذي كان سيستضيف المباراة في القدس الغربية ويريد الفلسطينيون الجزء الشرقي عاصمة لهم ضمن دولة مستقبلية تشمل قطاع غزة والضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.  ويعتبر وضع المدينة بشكل عام حساساً وكان من المفترض أن تقام المباراة في حيفا لكن السلطات الإسرائيلية خصصت تمويلاً لنقلها إلى القدس لتزيد من غضب الفلسطينيين بعد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالمدينة عاصمة لإسرائيل.
 ورحب الفلسطينيون بإلغاء المباراة باعتباره انتصارا لهم. وقال عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى الفلسطيني للشباب والرياضة على صفحته على فايسبوك عقب انتشار نبأ إلغاء اللقاء «أبارك لفلسطين هذا الانتصار الرياضي الكبير والضربة القاسية للاحتلال… نشكر كل الأحرار من الرياضين ومن وقف معنا بإلغاء لقاء منتخب الأرجنتين والاحتلال بالقدس».  وشكل إلغاء المباراة واحدة من عقبات كثيرة واجهت الأرجنتين التي خسرت نهائي كأس العالم في البرازيل قبل أربع سنوات.
وشهدت استعدادات الأرجنتين مشكلات عدة هذه المرة. وتعرضت الأرجنتين لهزيمة ثقيلة أمام إسبانيا في مباراة ودية وخسرت جهود حارسها الأساسي وهو ما لم يشجع جماهيرها كثيراً على متابعة الفريق الذي عانى للصعود للنهائيات في روسيا.  وستلعب الأرجنتين بطلة العالم مرتين مع أيسلندا ونيجيريا وكرواتيا فيما تعد واحدة من أصعب المجموعات بالبطولة.
 

فرانس24/ رويترز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق