دولية

هدف رائع من أسينسيو يعيد ريال مدريد إلى الطريق الصحيح

سجل ماركو أسينسيو هدفا مذهلا في الشوط الثاني ليعيد ريال مدريد إلى الطريق الصحيح بالفوز 3-صفر على لاس بالماس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد.

وتقدم كاسيميرو بهدف لريال حامل اللقب في الشوط الأول قبل أن يسجل أسينسيو وإيسكو في الشوط الثاني ليحقق ريال فوزه الأول في ثلاث مباريات في كل المسابقات.
واجتاز ريال بهذا الفوز جاره أتليتيكو مدريد في الترتيب رغم أن كل فريق يملك 23 نقطة ويحتل ريال المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن بلنسية ثاني الترتيب وثماني نقاط عن برشلونة المتصدر.
وقال سيرجيو راموس قائد ريال «دخلنا المباراة بحثاً عن الفوز. تكتل المنافس دفاعياً لكن بمجرد أن سجلنا كان بوسعنا إضافة المزيد عن طريق الهجمات المرتدة».
وأضاف «نتحلى بالفاعلية أمام المرمى والفوز جاء في وقت مناسب بالنسبة الينا. سنخوض مباراة القمة (أمام أتليتيكو) في الجولة المقبلة بعد الحصول على ثقة من الفوز».
وفي ظل فوز باقي المنافسين يوم السبت كان ريال يعاني من الضغط قبل فترة التوقف خصوصاً بعد الخسارة 2-1 أمام جيرونا في الجولة الماضية من الدوري ثم 3-1 في ضيافة توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا.
ورغم ذلك أظهر ريال قوته بعد فترة متوترة في البداية.

تخفيف الضغط
وأهدر كريم بنزيمة فرصة سهلة بعد ثلاث دقائق عقب الانفراد بمرمى الحارس راؤول ليزوين. واقترب ناتشو بعد ذلك من التسجيل قبل أن يسدد كريستيانو رونالدو، الذي أحرز هدفاً واحداً فقط في الدوري هذا الموسم، في القائم بعد محاولة بالقدم اليسرى.
وجاء هدف كاسيميرو في وقت مثالي إذ جاء بضربة رأس في الدقيقة 41 بعد ركلة ركنية من أسينسيو ليخفف الضغط على زين الدين زيدان.
ومنذ ذلك الحين لم يتعرض ريال لصعوبات كبيرة.
وسقطت الكرة خارج منطقة الجزاء بعد مرور 56 دقيقة لتجد أسينسيو الذي أطلق تسديدة هائلة استقرت في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الفريق الزائر لاس بالماس.
وأخفق رونالدو مجدداً في التسجيل لكنه أرسل كرة عرضية متقنة من ناحية اليمين وقابلها إيسكو بلمسة واحدة في المرمى قبل 15 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.
وتعرض الفرنسي بنزيمة لصيحات استهجان من المشجعين عند استبداله في ظل ظهوره بشكل متواضع في الفترة الأخيرة.
لكن راموس قلل من أهمية إخفاق ثنائي الهجوم في التسجيل.
وقال المدافع راموس «الأهداف ستأتي، كريستيانو يعود إلى منزله متوتراً عندما لا يسجل لكننا لا نشعر بالقلق. هما يصنعان الفارق وأهم شيء تحقيق الفوز. الأهداف ستأتي».
وتجمد رصيد لاس بالماس عند ست نقاط في المركز 19 وقبل الأخير.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق