دولية

فيدرر يهزم نادال ويحصد لقب بطولة شنغهاي للأساتذة

توج السويسري المخضرم روجر فيدرر المصنف الثاني عالميا بلقب بطولة شنغهاي للتنس للأساتذة يوم الأحد بعد فوزه على منافسه الأكبر الإسباني رفائيل نادال المصنف الأول على مستوى العالم.

وفي المباراة النهائية للبطولة المقامة في الصين فاز فيدرر المصنف الثاني في البطولة على المصنف الأول نادال بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-3 بعد مباراة استمرت ساعة واحدة و12 دقيقة محققاً رابع انتصار على نادال خلال العالم الحالي.
وقدم فيدرر أداء متميزا وتفوق تماما على منافسه الاسباني ونفذ عشر ضربات إرسال من النوع الذي لا يرد ليحقق فوزاً جديداً على نادال بعد أن سبق وتغلب على اللاعب الاسباني في نهائي استراليا المفتوحة ونهائي ميامي للاساتذة وفي دور 16 في انديان ويلز.
وفيدرر هو اللاعب الوحيد الذي لا يزال يمكنه حرمان نادال من انهاء العام على رأس قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس.
وبهذا الفوز حصد فيدرر سادس لقب خلال العام الحالي وهو اللقب الثاني له في البطولة.
وقال فيدرر بعد الفوز «في العام الماضي لم أكن هنا بسبب الإصابة ولذا فمن الرائع جدا جدا العودة إلى شنغهاي..العودة إلى شنغهاي واللعب في مواجهة صديقي العزيز ومنافسي رافا كانت لحظة رائعة بالنسبة الي».
وأضاف اللاعب السويسري «من الرائع تقاسم الملعب معك (نادال) اليوم على أمل المزيد من اللقاءات في ما تبقى من بطولات هذا العام. لقد سعدت باللعب أمامك اليوم مرة أخرى».
وكسر فيدرر ارسال نادال في الشوط الأول من المباراة ولم يتمكن اللاعب الاسباني من الصمود في وجه كرات فيدرر التي أرسلها في كل الاتجاهات.
وفي المجموعة الثانية استمر تألق فيدرر الذي فاز بالبطولة في 2014 وكسر ارسال منافسه ليتقدم 3-2 ويستمر في تفوقه حتى حسم النتيجة وذلك بكسر ارسال نادال ليحقق فوزه رقم 94 في ملاعب التنس.
وقال نادال الذي فاز ببطولة الصين المفتوحة في الأسبوع الماضي «أود توجيه التهنئة إلى روجر وفريقه على هذا الاداء العظيم خلال العام الحالي. اليوم أعتقد أنك قدمت مباراة كبيرة. أهنئك كثيرا على ذلك».
وأضاف نادال «هذا العام ربما كان عامي الأنجح طوال مسيرتي هنا في الصين. لقد أمضيت أسبوعين عظيمين هنا وأشعر بسعادة غامرة لنجاحي في تحقيق نتائج طيبة هنا، وهذا أمر في غاية الأهمية بالنسبة الي».

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق