دولية

بطولة اسبانيا: فوز مثير لفالنسيا على ريال بيتيس في مباراة شهدت 9 اهداف

تابع فالنسيا، مفاجأة الموسم الحالي، النتائج الرائعة بفوزه المثير خارج ملعبه على ريال بيتيس 6-3 في ختام المرحلة الثامنة من بطولة اسبانيا لكرة القدم يوم الاحد بينها 7 اهداف في الدقائق الـ 26 الاخيرة منها.

ورفع فالنسيا رصيده الى 18 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه اتلتيكو مدريد 1-1 السبت، في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث وله 17 نقطة بعد فوزه على خيتافي 2-1 السبت ايضاً.
وكان فالنسيا عانى كثيراً في السنتين الاخيرتين ما اضطر مجلس ادارته الى تغيير اكثر من مدرب قبل ان يعتمد مارسيلينيو غارسيا تورال اواخر الموسم الماضي.
ويبدو ان المدرب الجديد وجد التوليفة المناسبة حيث يقدم فريقه افضل العروض منذ مطلع الموسم الحالي.
وتقدم فالنسيا برباعية افتتحها لاعب وسطه الفرنسي جوفري غوندوغبيا (35) العائد الى صفوف الفريق بعد ايقاف لمباراة واحدة، وسرعان ما اضاف البرتغالي غونزالو غيديش الثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
ولاحت فرصة ذهبية امام بيتيس لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء سددها سيرجيو ليون وانقذها الحارس نيتو (55)، قبل ان يعزز رودريغو مورينو تقدم فريقه بهدف ثالث (64).
وأضاف البديل سانتي ميا الرابع (74) فظن الجميع بان الامور حسمت، بيد ان بيتيس رد بثلاثة اهداف في مدى خمس دقائق عن طريق الكوستاريكي جويل كامبل (79) وانطونيو سانابريا (80) وكريستيان تيلو هيريرا (84) لتشتعل مدرجات ملعب بينيتو فيلاماران الذي يتسع لـ 51 الف متفرج، لكن الكلمة الاخيرة عادت لفالنسيا بتسجيل الايطالي سيموني زازا والبرازيلي اندرياس بيريرا هدفين في الدقائق الاخيرة لحسم النتيجة نهائياً لصالح فريقهما.
والخسارة هي الاولى لريال بيتيس في اخر اربع مباريات، في حين لم يخسر فالنسيا هذا الموسم حتى الان.
وعاد كل من فياريال وليغانيس بالفوز من خارج قواعدهما بتغلبهما على جيرونا وملقة 2-1 و2-صفر تواليا.
في المباراة الاولى، تقدم فياريال بهدفين مبكرين للكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو (9 و20)، قبل ان يرد جيرونا الوافد الجديد على دوري الاضواء بهدف للاوروغوياني كريستيان ستواني (40).
ورفع فياريال رصيده الى 13 نقطة في المركز الثامن، في حين توقف رصيد جيرونا عند ست نقاط في المركز السابع عشر.
وحذا ليغانيس حذو فياريال وتغلب على مضيفه ملقة صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي غابريال بيريز (56) والارجنتيني الكسندر زيمانوفسكي (78).
وزاد الامر سوءا بالنسبة الى ملقة طرد لاعبه خوسيه ريكلو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 80 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
وانتهت مباراة ايبار مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بالتعادل السلبي.
وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء لاس بالماس مع سلتا فيغو.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق