دولية

صراع ميسي ورونالدو مستمر على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم

سيتنافس كريستيانو رونالدو مجددا مع ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد ظهور اسميهما في القائمة المختصرة للجائزة.

وسيكون الاثنان أبرز المرشحين لنيل الجائزة ضمن قائمة قوية تضم 24 اسماً من أفضل اللاعبين في العالم وذلك مع سيطرة ميسي ورونالدو على الجائزة العالمية على مدار عقد من الزمان في ظل تقديمها بعدة صيغ.
ومر رونالدو بموسم آخر رائع قاد خلاله ريال مدريد لثنائية الدوري الاسباني ودوري أبطال اوروبا بينما تفوق عليه ميسي في قائمة هدافي الدوري محطما الرقم القياسي ليصبح أفضل هدافي برشلونة ودوري الدرجة الاولى الاسباني بعد ان تجاوز 500 هدف على مدار مسيرته.
وكانت كارلي لويد، الفائزة بكأس العالم مع الولايات المتحدة وبطلة الاولمبياد مرتين، اول من فازت بجائزة الفيفا لافضل لاعبة وعادت مجددا لقائمة أبرز 10 مرشحات للفوز بالجائزة.
ونال زين الدين زيدان، الذي قاد ريال مدريد لموسم تاريخي وهو ما اتضح في وجود سبعة من لاعبيه ضمن قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب، المردود الذي يستحقه بعد ان تم ترشيحه لجائزة افضل مدرب.
وهذه الجائزة هي احياء للجائزة القديمة الخاصة بالفيفا لافضل لاعب في العالم والتي تم دمجها في جائزة الكرة الذهبية الخاصة بمجلة فرانس فوتبول على مدار ست سنوات قبل ان ينتهي التعاون بين الجانبين العام الماضي. وفاز رونالدو بالنسخة الاولى لافضل لاعب في العالم العام الماضي.
وسيتم التصويت لاختيار الفائزين بواسطة مدربي وقادة المنتخبات الوطنية ومجموعة من الشخصيات المنتقاة من وسائل الاعلام والجماهير وسيتم الاعلان عن الفائزين في حفل سيقام في لندن في 23 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل.
 
وفيما يلي قوائم المرشحين:
أفضل لاعب:

بيير ايمريك أوباميانغ (الغابون-بروسيا دورتموند) ليوناردو بونوتشي (ايطاليا-ميلانو) دانييل كارباخال (اسبانيا-ريال مدريد) باولو ديبالا (الأرجنتين-يوفنتوس) أنطوان غريزمان (فرنسا-أتليتيكو مدريد) إيدن هازارد (بلجيكا-تشيلسي) زلاتان إبراهيموفيتش (السويد-مانشستر يونايتد) أندريس إنيستا (اسبانيا-برشلونة) هاري كين (انكلترا-توتنهام هوتسبير) نغولو كانتي (فرنسا-تشيلسي) توني كروس (المانيا-ريال مدريد) روبرت ليفاندوفسكي (بولندا-بايرن ميونيخ) مارسيلو (البرازيل-ريال مدريد) ليونيل ميسي (الأرجنتين-برشلونة) لوكا مودريتش (كرواتيا-ريال مدريد) كيلور نافاس (كوستاريكا-ريال مدريد) مانويل نوير (المانيا-بايرن ميونيخ) نيمار (البرازيل-باريس سان جيرمان) سيرجيو راموس (اسبانيا-ريال مدريد) كريستيانو رونالدو (البرتغال-ريال مدريد) أليكسيس سانشيز (تشيلي-أرسنال) لويس سواريز (أوروجواي-برشلونة) أرتورو فيدال (تشيلي-بايرن ميونيخ).

أفضل لاعبة:
لوسي برونز (انكلترا-مانشستر سيتي) ديانا كاستيانوس (فنزويلا- سانتا كلاريتا بلو هيت) برنيل هاردر (الدنمرك -فولفسبورغ) سام كير (استراليا-سكاي بلو) كارلي لويد (أمريكا-هيوستن داش/مانشستر سيتي) جنيفر ماروغان (المانيا-ليون) ليكي مارتنز (هولندا-برشلونة) فيفيان ميديما (هولندا-بايرن ميونيخ) ويندي رينار (فرنسا-ليون) جودي تيلور (انكلترا-أرسنال).

أفضل مدرب:
ماسيمليانو اليغري (ايطاليا-يوفنتوس) كارلو أنشيلوتي (ايطاليا – بايرن ميونيخ) أنطونيو كونتي (ايطاليا-تشيلسي) لويس انريكي (اسبانيا-برشلونة) بيب غوارديولا (اسبانيا-مانشستر سيتي) ليوناردو غارديم (البرتغال-موناكو) يواكيم لوف (المانيا-منتخب المانيا) جوزيه مورينيو (البرتغال-مانشستر يونايتد) ماوريسيو بوكيتينو (الأرجنتين-توتنهام هوتسبير) دييغو سيميوني (الأرجنتين-أتليتيكو مدريد) تيتي (البرازيل-منتخب البرازيل) زين الدين زيدان (فرنسا-ريال مدريد).

أفضل مدرب لفريق نسائي:
أوليفييه ايشوفاني (فرنسا-منتخب فرنسا) ايما هايس (انكلترا- تشيلسي) رالف كيلرمان (المانيا-فولفسبورغ) تشابي يورينس (اسبانيا- برشلونة) نيلس نيلسن (الدنمرك-منتخب الدنمرك) فلورانس أوماجبيمي (نيجيريا-منتخب نيجيريا) جيرار بريشور (فرنسا-ليون) دومينيك تالامير (النمسا-منتخب النمسا) سارينا فيغمان (هولندا-منتخب هولندا) هوانغ يونغ-بونغ (كوريا الشمالية-منتخب كوريا الشمالية الأول وتحت 20 عاماً).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق