اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

فستان سكارليت أوهارا في فيلم «ذهب مع الريح» بـ 137 الف دولار

بيع فستان ارتدته الممثلة البريطانية فيفان لي في دور سكارليت أوهارا في الفيلم الكلاسيكس الشهير «ذهب مع الريح» (Gone with the wind) عام 1939 بمبلغ 137 ألف دولار أميركي في مزاد في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وقالت دار مزادات «هيريتدج أوكشنز» إن الفستان المزركش ذي اللونين الرمادي والأسود والذي ارتدته فيفيان لي، كان ضمن 150 قطعة استخدمت في الفيلم وعرضت في المزاد الذي أقيم في بيفرلي هيلز السبت.
وهذه القطع كانت جزءاً من مجموعة خاصة بجيمس تومبلين الذي كان مكلفاً فيما سبق بوحدة الشعر والمكياج في استديوهات يونيفرسال.
وكان توملبين قد بدأ في جمع الملابس و التحف وكل الاشياء في كواليس الفيلم في فترة الستينيات ليكون في النهاية مجموعة مكونة من اكثر من 300 قطعة تذكارية وفقاً لمسؤولي هريتيدح اوكشن.
واثناء زيارة لشركة وسترن كوستيم لاحظ الرجل فستان سكارليت اوهارا على الارض. وعلم أن الفستان كان على وشك أن يتم التخلص منه وتفاوض بشأن صفقة لشرائه وفقاً لهريتيدج أوكشن.
ومن ضمن الاشياء الاخرى التي تصدرت البيع في المزاد كانت قبعة من القش ارتدتها لي وتم بيعها بمبلغ قدره 52500 دولار. وبلغ سعر بنطال وجاكيت ارتداهما كلارك غايبل في دور ريت بتلر 55 الف دولار. وبيع غطاء للرأس أسود اللون ارتدته لي و اوليفيا دي هافيلاند التي مثلت دور ميلاني ويكيس بمبلغ 30 الف دولار أميركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق