دولية

مورينيو مستاء من قلة صفقات يونايتد في موسم الانتقالات الصيفية

يبدو أن جوزيه مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم مستاء بسبب قلة صفقات النادي في فترة الانتقالات الصيفية.

وبعد فوز مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي ضد اياكس الهولندي يوم 24 أيار (مايو) الماضي، قال مورينيو إنه منح نائب الرئيس التنفيذي للنادي إد وودوارد قائمة بأسماء اللاعبين الذين يريدهم.
وتحدثت شخصيات رفيعة المستوى في مانشستر يونايتد عن التعاقد مع ثلاثة أو أربعة لاعبين.
وربما تحدث تطورات في وقت لاحق من الأسبوع، لكن حتى الآن كان التعاقد الجديد الوحيد مع المدافع فيكتور ليندلوف (22 عاماً) من بنفيكا البرتغالي مقابل 31 مليون جنيه استرليني.
وكما يبدو، فإن مورينيو يريد مهاجماً واحداً على الأقل لتعويض خسارة زلاتان إبراهيموفيتش (35 عاماً) بسبب الإصابة، بالإضافة إلى لاعب خط وسط.
وأدت إصابة ابراهيموفيتش في مفصل الركبة، والتي ستبعده عن الملاعب حتى 2018، إلى تعقيد الجهود الرامية للتعاقد مع مهاجم اتليتيكو مدريد أنطوان غريزمان (26 عاماً) مقابل مبلغ يقترب من الرقم القياسي العالمي – وهو 89 مليون جنيه استرليني دفعه مانشستر يونايتد ليوفنتوس مقابل لاعب خط الوسط بول بوغبا قبل 12 شهراً.
بالإضافة إلى هذا، فإن اتليتيكو ممنوع من التعاقد مع لاعبين جدد خلال موسم الانتقالات الحالي. وقد وقع غريزمان عقداً جديداً، مع الإبقاء على شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو.
وهناك هدف آخر محتمل، وهو مهاجم إيفرتون روميلو لوكاكو (24 عاماً) والذي يعتقد أنه مهتم أكثر بالانضمام إلى تشيلسي. لذا ظهر لاعب ريال مدريد ألفارو موراتا (24 عاماً) كخيار مفضل لدى مانشستر يونايتد.
ومع ذلك، فإن الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق مع ريال مدريد يخيم عليها حتى الآن الإحباط.
فقد التقى والده ووكيله مع مسؤولي ريال مدريد في برنابيو الاثنين. وعلى الرغم من أنه ما زال من المتوقع حدوث الانتقال، فإن رحيل مانشستر يوم الأحد إلى الولايات المتحدة في جولة قبل الموسم – يخوض خلالها خمس مباريات – قد خلق مهلة مصطنعة لا يوجد تأكيد على الالتزام بها.
وتحدث مسؤولو النادي عن ضم لاعب توتنهام اريك داير (23 عاماً) ولاعب تشيلسي نيمانيا ماتيتش (28 عاماً) كإضافات ممكنة لخط الوسط.
ومع ذلك، فإن أي محاولة للتعاقد مع داير تنطوي على مناقشات مطولة مع توتنهام، والتي لم يجدها مانشستر يونايتد سهلة أبداً.
ومن المعلوم أن تشيلسي لن يسمح لماتيتش بالرحيل إلا حين يكتمل انتقال لاعب وسط فرنسا تيمو باكايوكو (22 عاماً) من موناكو.
وتحدث مسؤولو مانشستر يونايتد أيضاً مع انتر ميلان الإيطالي عن الجناح ايفان بيريسيتش (28 عاماً)، إلا أن هذا التحرك يعوقه تحسن الوضع المالي في الجانب الايطالي، وهو ما يعني أنه ليس في حاجة ماسة لبيعه.
ويختلف الوضع إلى حد ما عما كان عليه قبل 12 شهراً عندما وقع كل من ابراهيموفيتش ولاعب خط الوسط اريك بايلي ولاعب خط الوسط المهاجم هنريخ مخيتاريان قبل أسبوعين من قيام النادي بجولته في الشرق الأقصى قبل انضمام بوغبا في وقت لاحق.
ويدرك مورينيو أن فريقه يحتاج إلى تطوير، فعلى الرغم من الفوز بكأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين والدوري الأوروبي الموسم الماضي، إلا أنه احتل المركز السادس في الدوري الإنكليزي الممتاز.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق