دولية

شارابوفا تحصل على بطاقة اشتراك في كأس روجرز في تورونتو

ستتضمن عودة ماريا شارابوفا من الإيقاف بسبب المنشطات الظهور في كأس روجرز للتنس في آب (أغسطس) بعد حصول المصنفة الأولى عالمياً سابقاً على بطاقة اشتراك من منظمي البطولة التي تقام في تورونتو.

وعادت شارابوفا للعب الشهر الماضي بعدما نفذت عقوبة الإيقاف 15 شهراً عقب سقوطها في اختبار للمنشطات في بطولة استراليا المفتوحة العام الماضي وحصلت اللاعبة الروسية حتى الآن على ثلاث بطاقات اشتراك في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات.
وتأهلت شارابوفا إلى الدور قبل النهائي في أول بطولة تشارك فيها بعد العودة في شتوتغارت لكن منظمي فرنسا المفتوحة رفضوا على نحو مفاجىء منحها بطاقة اشتراك لشعورهم بالقلق من الإسراع نحو اعادتها للبطولة التي أحرزت لقبها مرتين.
وستحاول شارابوفا التأهل لبطولة ويمبلدون في تموز (يوليو) وتمت دعوتها للعب في البطولة التي ستقام في تورونتو وهي واحدة من البطولات الاعدادية الرئيسية لأميركا المفتوحة.
ووصف كارل هيل مدير كأس روجرز شارابوفا بأنها لاعبة «مفضلة» عند الجماهير وقالت اللاعبة الروسية البالغ عمرها 30 عاماً إنها حريصة على المشاركة في البطولة التي كان آخر ظهور لها فيها عام 2014.
وأبلغت شارابوفا الصحفيين «أتطلع حقاً للعودة إلى كندا. إنها واحدة من أكبر البطولات في العام وأتمنى أن أقدم أفضل مستوياتي هناك».
وتبقى أوجيني بوشار، أبرز لاعبة تنس كندية، من أشد منتقدي شارابوفا ووصفت اللاعبة الروسية بأنها «غشاشة» ودعت إلى إيقافها مدى الحياة وعدم الترحيب بعودتها إلى التنس بهذا الحماس.
والتقت اللاعبتان في مواجهة مشتعلة بالدور الثاني في بطولة مدريد المفتوحة هذا الشهر وتفوقت بوشار (23 عاماً) 7-5 و2-6 و6-4.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق