اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

بعد هجوم مانشستر… مناشدات لإلغاء حفلات جاستن بيبر في لندن

ناشد محبو المغني الكندي الشهير جاستن بيبر إلغاء حفلاته المقررة في بريطانيا ضمن جولته الحالية مما يشير إلى التداعيات المحتملة على قاعدة من المعجبين الشبان بعدما استهدف تفجير انتحاري حفلا للمغنية أريانا غراندي في مانشستر.

ومن المقرر أن يقدم بيبر (23 عاماً) معشوق الشابات حفلاً في الهواء الطلق بحديقة هايد بارك في لندن في تموز يوليو. لكن محبيه توافدوا على وسائل التواصل الاجتماعي للقول إنه يجب إلغاء حفلاته حرصاً على سلامته وسلامة المعجبين به.
وكتب مستخدم تعليقاً على الحساب الخاص بسكوتر براون مدير بيبر على موقع إنستاغرام يقول «الغوا حفل جاستن في بريطانيا أرجوكم! نحرص على سلامته أرجوكم!».
وبراون هو مدير غراندي (23 عاماً) أيضاً. وكان محبو غراندي، ومعظمهم من المراهقين، توافدوا بأعداد كبيرة على حفلتها في مانشستر ليل الاثنين عندما وقع التفجير الانتحاري وأسفر عن مقتل 22 شخصاً وإصابة العشرات.
وذكرت مجلة بيبول أن غراندي صاحبة أغنية (بروبليم) سافرت إلى فلوريدا امس الثلاثاء لقضاء بعض الوقت مع أسرتها. ولم يرد براون وشركة التسجيلات الخاصة بغراندي على اتصالات لإعلان ما إذا كانت ستستكمل جولتها العالمية التي تتضمن حفلات في لندن وأوروبا.
واشترت ليان موراي (20 عاماً) تذكرتين لحضور حفلة بيبر في دبلن الشهر المقبل لكنها قالت إنها تفكر في بيعهما بعد ما حدث في مانشستر.
وقالت مراي التي دفعت 180 يورو (200 دولار) لكل تذكرة لرويترز «لا أريد أن تنتهي ليلة أتمنى أن تكون ليلة جميلة بشيء على غرار ما حدث الليلة الماضية» في إشارة إلى الهجوم.
وأضافت «من المفزع التفكير في أنه ربما كان أي منا هناك ويظهر ذلك بالفعل أنك لا تعلم أبداً ما ينتظرك».
والجولات الغنائية أحد المصادر الرئيسية لدخل الموسيقيين خلال السنوات القليلة الماضية. وحققت أكبر عشر جولات غنائية حول العالم 1،67 مليار دولار في 2016 وفقا لمؤسسة بولستار المعنية بالموسيقى فيما جنى المغني بروس سبرينغستين وحده 268،3 مليون دولار من هذا المبلغ.
ومغنو البوب من أمثال تيلور سويفت وبيبر وفريق وان دايركشن وغراندي من الأسماء الأعلى دخلاً. وكسبت غراندي أكثر من 25 مليون دولار خلال جولتها الغنائية بين نيسان (أبريل) 2016 ونيسان (أبريل) 2017 وفقاً لأرقام بولستار فيما جنى بيبر 163 مليون دولار في 2016.
وقال إد مكفيرسون وهو محام في مجال الترفيه بلوس أنجليس «أتوقع أن يتحفظ أولياء أمور الشبان الصغار على السماح لصغارهم ممن يبلغون من العمر 12 عاماً بالذهاب لحفلات قد تعرضهم لخطر وقد يقولون لهم: انتظروا حتى تكبروا في السن».
وأضاف «قد يكون للأمر تأثير على بعض الفنانين الذين يقدمون عروضهم للمراهقين».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق