دولية

الأميركي للمحترفين: كافالييرز يواصل زحفه نحو النهائي وسبيرز يستعيد التوازن

واصل كليفلاند كافالييرز حامل اللقب زحفه نحو الدور النهائي بفوزه الكبير على ضيفه تورونتو رابتورز 125-103، فيما استعاد سان انتونيو سبيرز توازنه بتغلبه على ضيفه هيوستن روكتس 121-96 في الدور الثاني من الأدوار النهائية «بلاي أوف» لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتقدم كليفلاند كافالييرز 2-صفر، فيما ادرك سان انتونيو التعادل 1-1.
في المباراة الاولى، استغل كليفلاند كافالييرز عاملي الارض والجمهور على أكمل وجه وحقق فوزه الثاني على التوالي على تورونتو وبات على بعد فوزين من بلوغ الدور النهائي للمنطقة الشرقية ونصف النهائي للدوري.
ومرة أخرى تعملق «الملك» ليبرون جيمس وفرض نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 39 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة و3 سرقات وصدتين، وبات ثاني افضل مسجل في تاريخ البلاي اوف برصيد 5775 نقطة متخطياً كريم عبد الجبار صاحب 5762 نقطة.
ويتصدر الاسطورة مايكل جوردان ترتيب افضل الهدافين في تاريخ البلاي اوف في الدوري برصيد 5987 نقطة، ويبدو جيمس مرشحا بقوة لتخطيه بالنظر الى عروضه القوية حيث يسعى الى قيادة فريقه للنهائي الثالث على التوالي.
ويبلغ معدل جيمس في البلاي اوف 33،2 نقطة و9،8 متابعات و8 تمريرات حاسمة و2،6 سرقات في المباراة الواحدة وهو افضل من معدله في الدوري المنتظم والذي كان 26،4 نقطة و8،6 متابعات و8،7 تمريرات حاسمة و1،2 سرقة في المباراة الواحدة.
ويعتبر جيمس سابع افضل مسجل في التاريخ في الدوري المنتظم برصيد 28787 نقطة، فيما يتصدر عبد الجبار برصيد 38387 نقطة.
وفي الثانية، حقق سان انتونيو الاهم وعوض خسارته في المباراة الاولى على ارضه بفوز كبير في الثانية امام جماهيره ايضاً.
لكن سان انتونيو سبيرز خسر خدمات نجمه الفرنسي طوني باركر الذي تعرض لاصابة في ركبته قبل 9 دقائق من نهاية المباراة.
وسيكون غياب باركر ضربة موجعة لسبيرز في البلاي اوف كونه من الركائز الاساسية للفريق وساهم بشكل كبير في فوزه امس حيث سجل 18 نقطة مع 4 متابعات و3 تمريرات حاسمة في 26 دقيقة.
وفرض كاوهي ليونارد نفسه نجماً في صفوف سان انتونيو سبيرز بتسجيله 34 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات و3 سرقات وصدة واحدة.
وضرب اصحاب الارض بقوة في الربع الاخير ووسعوا الفارق خلاله الى 30 نقطة (117-88) قبل ان يحسموه في صالحهم 33-13.
في المقابل، اكتفى نجم الضيوف جيمس هاردن بتسجيل 13 نقطة فقط مع 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، كما ان فريقه فشل للمرة الاولى في البلاي اوف في تسجيل 100 نقطة على الاقل.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق