دولية

هل يثأر أتلتيكو مدريد اليوم من جاره الريال ويحرمه النهائي؟

يصطدم ريال مدريد بقيادة مدربه زين الدين زيدان مع جاره أتلتيكو مساء اليوم الثلاثاء على ملعب «سانتياغو برنابيو» في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مواجهة ستكون ثأرية حتما لفريق دييغو سيميوني الذي خسر مرتين في النهائي (2014 و2016) أمام النادي الملكي.
 
ستمثل المباراة بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو المواجهة رقم 15 بين قطبي العاصمة الإسبانية في ثلاث سنوات والثالثة في المنافسة العريقة.
وستكون حتماً ثأرية بالنسبة إلى أتلتيكو ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني إذ أنهما خسرا مرتين في الدور النهائي أمام النادي الملكي، في 2014 بلشبونة 4-1 بعد التمديد وفي 2016 بميلانو بركلات الترجيح.
ويخوض ريال مدريد دور الأربعة للمرة السابعة على التوالي، وهو رقم قياسي، وهو يسعى للفوز بالكأس 12 في هذه البطولة. ويعول زيدان مرة أخرى على حنكة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل هدافي المسابقة برصيد 101 هدف.
وشدد المدرب الفرنسي، الذي دافع عن ألوان النادي الملكي بين العامين 2001 و2006، الاثنين خلال مؤتمر صحفي على أنه سيحاول مفاجأة نظيره الأرجنتيني بخطة تكتيكة مميزة، مشيراً إلى أنهما، أي الفريقين، يعرفان بعضهما جيداً بحكم المواجهة المتجددة بينهما سواء في الدوري المحلي أو بدوري أبطال أوروبا.
وقال زيدان إن قوة أتلتيكو تكمن في أنه «لا يستسلم أبداً، وهو يقاتل ويكافح للنهاية». وأضاف: «لدينا مباراة مساء الثلاثاء وسنقوم بأقصى ما في وسعنا للفوز بها، فنحن لا نفكر في مباراة الإياب».
من جهته حذر سيميوني من أن النادي الملكي سيكون جاهزاً لأداء مباراة قوية. وأشاد بإنجازات زيدان مع الفريق «الأبيض» منذ توليه التدريبات في كانون الثاني (يناير)  2016 خلفاً لرفايل بنيتاز.
لكن قائد أتلتيكو دييغو غاودن قال إنه وزملاءه تعلموا كثيراً من خسارتيهم أمام الريال في 2014 و2016 وأنهم يسعون لكسب تأشيرة التأهل للنهائي لأنهم «قادرون على تحقيق الفوز» على جارهم اللدود.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق