دولية

بطولة فرنسا: نيس يحسم القمة مع غانغان وسان جرمان ثانيا وليون يصب جام غضبه على نانت

حسم نيس القمة مع مضيفه غانغان بفوز صعب 1-صفر وابتعد بالصدارة الاربعاء في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين نيس بهذا الفوز الى الدولي المغربي بونس بلهندة الذي سجل الهدف في وقت مبكر (5) فارتفع رصيد المتصدر الى 36 نقطة، فيما توقف رصيد غانغان عند 23 نقطة فتراجع من المركز الخامس الى السابع.
وبقي نيس متقدماً بفارق نقطة على باريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الاخيرة الذي تغلب على ضيفه انجيه الوافد الجديد 2-صفر على ملعب بارك دو برانس.
وجاء الهدف الاول في الشوط الاول بنكهة برازيلية بعد ان نفذ لوكاس مورا كرة من ركلة ركنية وتابعها تياغو سيلفا برأسه في اسفل الزاوية اليسرى (34).
وفي الشوط الثاني، عزز الهداف الاوروغوياني تقدم صاحب الارض بالهدف الثاني من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه رومان توماس ضد حاتم بن عرفة (66) رافعاً رصيده الى 14 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 3 اهداف امام مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.
واستفاد باريس سان جرمان من تعادل موناكو (33 نقطة) مع مضيفه ديجون 1-1 الثلاثاء في الافتتاح.
وتسلق ليون الذي خسر الاحد امام باريس سان جرمان 1-2، من المركز السابع الى الرابع برصيد 25 نقطة بعد ان صب جام غضبه على مضيفه نانت واكتسحه بسداسية بيضاء سجلها كورنتان توليسو (16) والكسندر لاكازيت (39) ومكسيم غونالون (42) وماتيو فالبوينا (60) ومختار دياخابي (75) ونبيل الفقير (81).
بدوره، استفاد ليون من تعادل بوردو مع مضيفه باستيا الذي لعب آخر 8 دقائق بعشرة عناصر بعد طرد فلوريان مارانج، بهدف لغايتان لابورد (78) مقابل هدف للكونغولي ثيفي بيفوما (49)، ومن خسارة رين (24 نقطة) امام مضيفه لوريان صاحب المركز الاخير 1-2 امس ايضاً.
واكتسح نانسي ضيفه متز باربعة اهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها بينوا بيدرتي (38) وجوفري كوفو (79) والسنغالي ايسيار ديا (80) والمغربي يوسف آيت بناصر (90).
وخسر متز جهود لاعبه الكاميروني بينوا أسو-ايكوتو بالحمراء (83).
وفاز تولوز على مونبلييه بهدف وحيد للغيني ايسياغا سيلا (19).
وصمد مرسيليا الذي سقط امام موناكو السبت صفر-4، امام مضيفه سانت اتيان واكتفى بنقطة من تعادلهما سلباً.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق