دولياترئيسي

«عطل كهربائي شامل، لا وقود»… نداء استغاثة قائد الطائرة المنكوبة في كولومبيا

كشف تسجيل صوتي بث الأربعاء لآخر محادثة جرت بين قائد الطائرة التي تحطمت في كولومبيا ليل الاثنين وبرج المراقبة أن الطيار أشار في نداء الاستغاثة إلى أن الطائرة أصيبت بـ «عطل كهربائي شامل» وأنها «بدون وقود».

قال الطيار ميغيل كويروغا مخاطباً موظفة في برج المراقبة في مطار ريونيغرو الذي يخدم مدينة ميديين (شمال غرب) !«آنستي، (طائرة الرحلة) لاميا 2933 في حالة عطل شامل، عطل كهربائي شامل، بدون وقود؟».
هذا ما كشف تسجيل صوتي بث الأربعاء لآخر محادثة جرت بين قائد الطائرة التي تحطمت في كولومبيا ليل الاثنين وبرج المراقبة أن الطيار أشار في نداء الاستغاثة إلى أن الطائرة أصيبت بـ «عطل كهربائي شامل» وأنها «بدون وقود».
ولم تؤكد السلطات صحة هذا التسجيل الصوتي الذي بثته وسائل إعلام كولومبية عديدة، كما تعذر على وكالة الأنباء الفرنسية التحقق من صحته من مصدر مستقل.
ويسعى المحققون في تحطم الطائرة إلى فهم أسباب الحادث الذي تسبب بمقتل 71 شخصاً، بينهم أعضاء فريق تشابيكوينسي البرازيلي الذي كان في طريقه لخوض نهائي كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم.
وكانت السلطات الكولومبية أعلنت الثلاثاء أن حصيلة الكارثة هي 71 قتيلاً و6 ناجبين بعدما تبين أن أربعة ممن وردت أسماؤهم على قائمة الركاب لم يستقلوا الرحلة.
وكانت الطائرة وهي من طراز «ايروسبيس 144» بريطانية الصنع تحطمت ليل الاثنين في منطقة إل غوردو الجبلية في دائرة لا أونيون على بعد حوالي 50 كلم من ميديين ثاني كبرى مدن كولومبيا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق