دولية

انسحاب سيرينا وليامس من دورة سينسيناتي الاميركية

اعلنت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب في السنتين الاخيرتين، انسحابها من دورة سينسيناتي الاميركية الدولية لكرة المضرب، وهي احدى دورات الماسترز التسع الكبرى لسنة 2016، بسبب اصابة في الكتف.

وكانت سيرينا قبلت بطاقة دعوة من المنظمين للمشاركة في الدورة الجمعة الماضي، بعد يومين فقط على فقدانها لقبها في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بعد خسارتها امام الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 4-6، 3-6 في الدور الثالث.
وسيتيح انسحاب سيرينا الفرصة امام الالمانية انجيليك كيربر الثانية عالميا لانتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في حال التتويج بدورة سينسيناتي.
وتتصدر سيرينا التصنيف للاسبوع الـ 183 توالياً، وفي رصيدها بحسب التصنيف الاخير 8300 نقطة، مقابل 6380 لكيربر.
وستشارك اليابانية ميساكي دوي بدلا من سيرينا، وتبدأ مبارياتها في الدور الثاني ضد الاميركية الاخرى كريستينا ماكهايل لان القرعة جنبت المصنفات الاوليات اللعب في الدور الاول.
وفازت ماكهايل في الدور الاول على الصينية تشينغ سايساي 6-2 و6-2.
وودعت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة اولى في العالم سابقا مبكرا بخسارتها في الدور الاول امام الكرواتية دونا فيكيتش 4-6، 2-6.
وفي المباريات الاخرى، فازت اللاتفية ييلينا اوستابينكو على السلوفاكية آنا – كارولينا شمييدلوفا 6 – 1، 6 – 3، والاوسترالية داريا غافريلوفا على الفرنسية كارولين غارسيا 7-5، 6-3، والاوكرانية ليسيا تسورينكو على الصينية شواي تشانغ 6-3، 6-3، والاميركية كوكو فانديويغي على الايطالية سارا ايراني 4-6، 6-3، 6-4، والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا على الروسية داريا كاساتكينا 6 – 1، 6 – 1.
وتشكل دورة سينسيناتي آخر المحطات الكبيرة قبل بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، رابع بطولات الغران شيليم لهذا الموسم التي تنطلق في 29 آب (اغسطس) الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق