دولية

ريو 2016- مضرب: موراي الى الدور الثالث ويأسف لخروج ديوكوفيتش وسيرينا تفقد اللقب

واصل البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ الدور الثالث من منافسات كرة المضرب في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بفوزه السهل على الارجنتيني خوان موناكو 6-3 و6-1 اليوم الثلاثاء.

وهي المباراة الثانية لموراي منذ تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، مطلع تموز (يوليو) الماضي.
وكان موراي استهل مشواره بفوز سهل ايضا على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-2 يوم الاحد الماضي.
ويدافع موراي عن الذهبية التي نالها قبل اربعة اعوام بين جماهيره بفوزه في النهائي على السويسري روجيه فيدرر، ابرز الغائبين في ريو بسبب الاصابة، بسهولة تامة 6-2 و6-1 و6-3.
وتحضر موراي جيداً لالعاب ريو لانه لم يشارك في اي دورة منذ تتويجه بطلاً لويمبلدون قبل ثلاثة اسابيع، وقد سافر اللاعب الاسكتلندي الذي نال فضية الزوجي المختلط مع لاورا روبسون في العاب 2012، الى اسبانيا من اجل التمرن بصحبة الاسباني رافايل نادال بطل اولمبياد بكين 2008.
ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الايطالي فابيو فونييني الذي تغلب على الفرنسي بونوا بير 4-6 و6-4 و7-6 (7-5).
واعرب موراي عن اسفه لخروج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالمياً من الدور الاول لمسابقتي الفردي والزوجي في الالعاب الاولمبية.
وقال موراي: «دل بوترو لاعب رائع عندما يكون في قمة مستواه، ولكنه لم يكن كذلك دائما في الاعوام القليلة الاخيرة» في اشارة الى الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي اطاح ديوكوفيتش من الدور الاول.
واضاف «كل شيء ممكن في الدور الاول، وخوان مارتن لعب بشكل جيد. كانت المهمة صعبة على ديوكوفيتش».
وتلقى ديوكوفيتش ضربتين موجعتين في مدى يومين، فتبخر حلمه بالتتويج بذهبية الفردي اثر خسارته امام دل بوترو الذي هزم ايضاً الصربي قبل 4 سنوات في لندن في مباراة المركز الثالث ونال البرونزية، ثم خسر مع مواطنه نيناد زيمونييتش امام البرازيليين مارسيلو ميلو وبرونو سواريش في الزوجي يوم الاثنين.
واكد ديوكوفيتش منذ بداية الموسم واكثر من مرة ان هدفه الرئيسي هذا العام هو الذهبية الاولمبية بعد ان نجح في احراز اللقب في البطولات الاربع الكبرى.
وبات يتعين على ديوكوفيتش (29 عاماً) الانتظار 4 سنوات اخرى والمحافظة على مستواه الحالي كي يحول الحلم الى حقيقة هذه المرة.
وبدوره، حجز نادال المصنف خامساً بطاقته الى الدور ثمن النهائي بتغلبه على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-3.
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر والذي تغلب على الياباني يويشي سوجيتا 7-6 (7-3) و6-2.
ويأمل الاسباني الفائز بـ 14 لقباً في بطولات الغراند سلام ان يكون تعافى بشكل كامل من اصابة في معصمه ابعدته عن الملاعب منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس في اواخر ايار (مايو) الماضي.
ولن يكتفي نادال بالمشاركة في فردي الرجال بل سيلعب ايضا في الزوجي المختلط بجانب غاربيني موغورتسا المتوجة هذا العام بلقب بطولة رولان غاروس، وفي زوجي الرجال الى جانب مارك لوبيز.

فيرر وموغورتسا يلحقان بالمودعين
ولحق الاسباني دافيد فيرر السابع بديوكوفيتش بخسارته امام الروسي يفغيني دونسكوي 6-3 و6-7 (1-7) و5-7، ليضرب الاخير موعداً مع الاميركي ستيف جونسون الثاني عشر والذي تغلب على البرتغالي غاشتاو الياس 6-3 و6-4.
وتأهل أيضاً البلجيكي دافيد غوفان الثامن بتغلبه على الاسرائيلي دودي سلع 6-3 و6-3، ليلعب مع الاوروغوياني بابلو كويفاس الحادي عشر او الايطالي توماس بيلوتشي.

خسارة سيرينا
ولدى السيدات، فقدت الاميركية سيرينا وليامس الاولى لقبها بخسارتها امام الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة عشرة 4-6 و3-6.
وجاء فقدان سيرينا للقبها الاولمبي بعد يومين فقط من فقدانها وشقيقتها فينوس لقب الزوجي بخسارتهما امام التشيكيتين لوسي سافاروفا وبربورا ستريكوفا 3-6 و4-6.
وكانت سيرينا التي عادلت الرقم القياسي المسجل باسم الالمانية شتيفي غراف بعد احرازها لقبها الكبير الثاني والعشرين بتتويجها بطلة لويمبلدون للمرة السابعة الشهر الماضي، مرشحة فوق العادة للاحتفاظ بذهبيتي الفردي والزوجي التي احرزتها في نسخات 2000 و2008 و2012 بصحبة شقيقتها فينوس التي ودعت منافسات الفردي السبت الماضي على يد البلجيكية كيرستن فليبكنز.
وانتهى مشوار الاسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة في الدور ثمن النهائي بخسارتها امام البورتوريكية مونيكا بويغ 1-6 و1-6.
وتلعب بويغ في الدور المقبل مع الالمانية لورا سيغموند التي تغلبت على فليبكنز 6-4 و6-3.
وتأهلت الالمانية انجيليك كيربر الثانية الى ربع النهائي بتغلبها على الاسرائيلية سامانتا ستوسور 6-صفر و7-5.
وتلعب كيربر في الدور المقبل مع البريطانية جوهانا كونتا العاشرة والفائزة على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 3-6 و7-5 و7-5.
وتأهلت ايضا الاميركية ماديسون كيز السابعة بفوزها على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-3 و3-6 و6-3، وهي ستواجه الروسية داريا كاساتكينا التي تغلبت على الايطالية سارة ايراني 7-5 و6-2.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق