دولية

كأس أوروبا: البرتغال بقيادة رونالدو تواجه ويلز وبايل في أولى مباراتي نصف النهائي

يواجه منتخب البرتغال بقيادة نجمه وقائده كريستيانو رونالدو نظيره الويلزي الذي يتزعمه غاريث بايل مساء اليوم الأربعاء (الساعة التاسعة، السابعة توقيت غرينيتش) في ليون في أولى مباراتي نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم، فيما تجري الثانية الخميس في مرسيليا بين ألمانيا وفرنسا.

ستكون المواجهة بين لاعبي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وغاريث بايل محطة بارزة في المباراة التي ستجمع مساء اليوم الأربعاء عند الساعة التاسعة (السابعة بتوقيت غرينيتش) في ليون بين منتخبي البرتغال وويلز في الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016.
وفيما يسعى البرتغاليون لبلوغ الدور النهائي للمرة الأولى منذ 2004 عندما خسروا الكأس في بلادهم أمام اليونان (صفر-1)، يصبو لاعبو ويلز لإحراز الدور عينه للمرة الأولى في تاريخهم.
والغريب في الأمر أن البرتغال ترشحت لنصف النهائي من دون أن تفوز بأي مباراة في الوقت الرسمي، بحيث أنها تعادلت في دور المجموعات ثلاث مرات، أمام آيسلندا 1-1 والنمسا صفر لصفر والمجر 3-3، وفازت في ثمن النهائي على كرواتيا بعد التمديد 1-صفر وفي ربع النهائي على بولندا بركلات الترجيح.
من جهتها، ظهرت ويلز التي تبدو متواضعة على الورق بوجه قوي وأحرزت الفوز في أربع مباريات من أصل خمس خاضتها في بطولة 2016، في دور المجموعات: فازت على سلوفاكيا 1-صفر وخسرت أمام إنكلترا 1-2 ثم فازت على روسيا 3-صفر، وفي ثمن النهائي فازت على إيرلندا الشمالية 1-صفر، وفي ربع النهائي على بلجيكا 3-1. وسجلت ويلز 10 أهداف، أي أقل بهدف واحد من أفضل هجوم في الدورة (فرنسا بـ 11 هدفاً).
فهل يفعلها زملاء بايل مرة أخرى ويفجروا مفاجأة أخرى أمام زملاء رونالدو رغم افتقادهم لخدمات لاعبين بارزين في التشكيلة الأساسية هما رامسي وديفيس؟ الجواب مساء الأربعاء على ملعب «بارك أولمبيك ليون» (مباشر على فرانس24).

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق