دولياترئيسي

مارتينو يستقيل وينضم إلى ميسي في انتقاد الاتحاد الأرجنتيني

استقال جيراردو مارتينو من تدريب منتخب الأرجنتين لكرة القدم يوم الثلاثاء لتتعمق الازمة بعد اعتزال القائد ليونيل ميسي دوليا بسبب مشاكل يعاني منها الاتحاد المحلي للعبة وكذلك بسبب صعوبة اختيار التشكيلة التي ستمثل البلاد في مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو دي جانيرو المقررة في اب (اغسطس) المقبل.
وقال مارتينو – الذي خسر فريقه نهائي النسخة المئوية لكأس كوبا أميركا قبل عشرة أيام – إنه استقال بسبب نقص الدعم من الاتحاد المحلي الذي يواجه ضائقة مالية في إعداد الفريق للمشاركة في ريو.
وقال الاتحاد في بيان أصدره بالنيابة عن مارتينو «بسبب المشاكل المتعلقة باختيار قيادة جديدة للاتحاد الارجنتيني لكرة القدم والتي تؤثر على اختيار التشكيلة التي ستمثل البلاد في اولمبياد ريو المقبلة قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني تقديم استقالته اليوم».
وكان من المقرر أن يبدأ مارتينو العمل مع فريق تحت 23 عاماً يوم الاثنين الماضي لكنه وجد أمامه نحو عشرة لاعبين فقط بعد رفض الأندية الكبيرة مثل ريفر بليت وبوكا جونيورز انضمام لاعبيها للمنتخب.
وعانى مارتينو من الإحباط بعد خسارته للعام الثاني على التوالي بركلات الترجيح أمام تشيلي في نهائي كوبا أميركا في الولايات المتحدة.
واعتزل ميسي قائد الأرجنتين دولياً بعد خسارته الرابعة في النهائيات مع المنتخب والثالثة في اخر عامين بعد نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل.
واشتكى ميسي قبل خوض المباراة النهائية في نيوجيرسي من غياب دعم الاتحاد المحلي للعبة للفريق ورفض الخوض في التفاصيل لكنه لم يتحدث علناً عقب قرار اعتزاله دولياً.

رويترز
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق