دولية

دوري أبطال أوروبا: تأهل ريال مدريد لربع النهائي وإنجاز تاريخي لفولفسبورغ

ضمن ريال مدريد حضوره في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على روما الثلاثاء 2-صفر إياباً على ملعب «سانتياغو برنابيو». وسجل الهدفين كريستيانو رونالدو (64) وخاميس رودريغيز (68). كما تأهل فولسبروغ الألماني للمرة الأولى في تاريخه أمام لاغانتواز البلجيكي.

تأهل ريال مدريد إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما جدد فوزه مساء الثلاثاء على روما بثنائية نظيفة إياباً. وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد، وأمام نحو 70 ألف متفرج، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (64) والكولومبي خاميس رودريغيز (68) هدفي الفوز.
ويسعى ريال مدريد إلى مواصلة مشواره في المسابقة القارية التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب فيها (10) والوحيدة المتبقية أمامه لإنقاذ موسمه وتفادي الخروج خالي الوفاض للعام الثاني على التوالي.
وودع النادي الملكي مسابقة الكأس المحلية بخطأ إداري بسبب إشراكه مهاجمه الروسي دينيس تشيريشيف الموقوف لحصوله على 3 إنذارات في المباراة ضد قادش، كما أن حظوظه في المنافسة على لقب الدوري تلاشت لتخلفه بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر وحامل اللقب.
ودخل النادي الملكي المباراة بأفضلية الفوز بهدفين نظيفين ذهاباً في العاصمة روما، ودفع مدربه زيدان بتشكيلته الكاملة، باستثناء غياب مواطنه كريم بنزيمة بسبب الإصابة، فيما فضل الدفع بالبرازيلي كاسيميرو بدلاً من إيسكو، وعاد الويلزي غاريث بايل بعد غياب نحو 3 أسابيع بسبب الإصابة.
وحاول ريال مدريد منذ البداية البحث عن التهديف، وسنحت له العديد من الفرص، بيد أن الحارس الدولي البولندي فويتشي تشيسني كان يقظا وأنقذ مرماه في أكثر من مناسبة. في المقابل، اعتمد روما على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة الدولي المصري محمد صلاح الذي أهدر فرصتين سهلتين وصنع ثالثة على طبق من ذهب للدولي البوسني أدين دزيكو دون جدوى.
وأهدر دزيكو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من صلاح بعد مجهود فردي رائع للأخير، لكنه هيأها لنفسه وتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه بجوار القائم الأيمن للحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (14).
ورد ريال مدريد بتسديدة قوية للدولي الكرواتي لوكا مودريتش أبعدها الحارس تشيسني بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع (20).
وحذا صلاح حذو دزيكو عندما رد له الأخير التحية بكرة رائعة داخل المنطقة، فانفرد بنافاس لكنه سددها في الشباك الخارجية (28). وكاد رونالدو أن يفعلها عندما انطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة قبل أن يطلق كرة قوية ارتدت من تشيسني وأبعدها الدفاع (31). وخرج تشيسني في توقيت مناسب لإبعاد كرة رونالدو إثر انفراده بها وحولها إلى ركنية (34).
وكاد صلاح أن يفتتح التسجيل من تسديدة زاحفة من دخل المنطقة تصدى لها نافاس (42).
وتابع تشيسني تألقه بتصديه لتسديدة لرودريغيز من داخل المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع (50).
وأثمر ضغط ريال مدريد هدفاً عندما تلقى لوكاس فاسكيز، بديل بايل، كرة من مودريتش داخل المنطقة، فتلاعب بالمدافع الدولي الفرنسي لوكاس ديني ومررها عرضية تابعها رونالدو داخل المرمى من مسافة قريبة من أمام مانولاس (64).
وهو الهدف الـ 13 له في 8 مباريات في المسابقة هذا الموسم، فعزز موقعه في صدارة الهدافين، وبات قريبا من رقمه القياسي الذي سجله قبل عامين عندما نال النادي الملكي لقبه العاشر في المسابقة (17 هدفاً).
كما هو الهدف الـ 90 له في تاريخ المسابقة في 123 مباراة. والهدف الـ 40 له في 36 مباراة حتى الآن هذا الموسم.
وأضاف خاميس رودريغيز الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع رونالدو الذي هيأ له كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها قوية زاحفة من زاوية صعبة بالقدم ذاتها بين ساقي تشيسني (68).

فولفسبورغ يدخل التاريخ
وفي المباراة الثانية، وعلى ملعب «فولكسفاغن أرينا» في فولفسبورغ، حقق الفريق الألماني إنجازاً تاريخياً ببلوغه الدور ربع  النهائي للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه على لاغنتواز البلجيكي 1-صفر.
ويدين فولفسبورغ بتأهله إلى مهاجمه الدولي أندريه شورله الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 74 بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من داخل المنطقة لجوليان دراكسلر. وكان فولفسبورغ فاز 3-2 ذهاباً في لاغانتواز.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق