دولية

فضائح الفيفا: موجة جديدة من الاعتقالات تطاول 12 مسؤولاً سابقاً وحالياً

اعتقلت السلطات السويسرية حوالي 12 مسؤولاً حالياً وسابقاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحسب ما اعلنت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.

وكشفت الصحيفة الاميركية ان السلطات السويسرية القت القبض صباح الخميس على نحو 12 مسؤولاً سابقاً وحالياً في فندق «بور او لاك» في زيوريخ حيث كان من المقرر ان يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد اجتماعاته.
واكد الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه المعلومات مشيراً الى انه يتعاون بشكل كامل مع تحقيقات تجريها السلطات الاميركية والسويسرية واصدر بياناً جاء فيه «الاتحاد الدولي على علم بالاجراءات التي اتخذتها وزارة العدل الاميركية اليوم الخميس وسنواصل تعاوننا الكامل مع التحقيقات الاميركية وبما يسمح به القانون السويسري، وكذلك مع التحقيقات التي يجريها مكتب النائب العام السويسري».
ولم يفصح عن هوية الاشخاص المعتقلين لكن نيويورك تايمز تؤكد بان رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر ليس من بين هؤلاء مشيرة الى ان الاجراءات التي اتخذت طاولت مسؤولين من «اميركا الجنوبية واميركا الوسطى».
وتستهدف السلطات مسؤولين حاليين وسابقين في كرة القدم وجهت اليهم تهم تتضمن غسل الاموال والاحتيال.
وكانت السلطات السويسرية وبطلب من القضاء الاميركي اعتقلت سبعة مسؤولين في الفيفا في 27 ايار (مايو) الماضي عشية الانتخابات الرئاسية ايضا مطلقة الشرارة لعاصفة هزت اركان الفيفا على مدى الاشهر الاخيرة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق