دولية

فيدرر لن يعتزل قبل نهاية 2017

لن يعتزل نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً في العالم قبل نهاية العام 2017 بعد ان وقع عقداً للعب موسمين في دورة شتوتغارت الالمانية التي تقام على ملاعب عشبية، الارضية المفضلة لديه، حسب ما اعلن منظمو الدورة الاثنين.

واكد المنظمون ان الدورة ستقام العام المقبل كما الحالي في حزيران (يونيو) قبل بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثاني البطولات الاربع الكبرى والوحيدة التي تقام على الملاعب العشبية.
وقال فيدرر (34 عاماً) «شاهدت على التلفزيون النسخة الاولى على الملاعب العشبية، وكانت الاجواء رائعة. كنت دائماً ارغب باللعب في شتوتغارت لكنها كانت تقام في وقت سيء مباشرة بعد بطولة ويمبلدون» عندما كانت ملاعبها ترابية.
واضاف «الان، بعد تقديم موعدها في الروزنامة السنوية، باتت فرصة اللعب مغرية. اني على عجلة من امري للمشاركة فيها».
وتعطي دورة شتوتغارت اسبوعاً اضافياً للاعبين من اجل الاستعداد والانتقال من الملاعب الترابية في رولان غاروس الفرنسية الى الملاعب العشبية في ويمبلدون.
وقال في هذا الصدد «انه لامر رائع ان يكون لدينا اسبوع اضافي. هذا امر جيد جداً، لكنه غير كاف بالنسبة الى اللاعبين».
وختم «احب دائماً اللعب على العشب، وخوض دورة اخرى اضافية على هذه الارضية سيكون امرا عظيما بالنسبة الي. استطيع ان اكيف برنامجي وطاقتي من اجل كسب الالقاب».
واكد فيدرر صاحب 17 لقباً في البطولات الكبرى 7 منها في البطولة الانكليزية، بعد خسارته امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولة الماسترز، «ويمبلدون بطولة كبيرة، ريو دي جانيرو جيدة لكنها ليست على رأس جدول اولوياتي».
يذكر ان الالعاب الاولمبية ستقام في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب (اغسطس)، فيما تقام بطولة ويمبلدون عادة في الاسبوع الاخير من تموز (يوليو) والاول من آب (اغسطس).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق