دولية

دورة سينسيناتي: ديوكوفيتش وسيرينا الى الدور الثالث

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاميركية سيرينا وليامس المصنفان في المركز الاول عالميا لدى الرجال والسيدات بداية طيبة في دورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز للالف نقطة والبالغة جوائزها 6،5 مليون دولار اميركي.

وتخطى ديوكوفيتش، المعفى من خوض الدور الاول، الفرنسي بنوا بير 7-5 و6-2 في ساعة و40 دقيقة، اذ واجه صعوبات امام الفرنسي الاستعراضي، قبل ان يتأهل الى الدور الثالث في الدورة الوحيدة من دورات الالف نقطة الغائبة عن خزائنه.
وقال ديوكوفيتش بعد فوزه: «كنت اعرف انه يجب انتظار المجهول امامه».
ويلتقي ديوكوفيتش في ثمن النهائي البلجيكي دافيد غوفان الثالث عشر والفائز على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-4 و7-6 (7-4).
وكان ديوكوفيتش خسر في نهائي دورة مونتريال الكندية امام البريطاني اندي موراي الاسبوع الماضي في ثلاث مجموعات.
وحرم موراي ديوكوفيتش من لقبه الثالث في هذه الدورة التي سبق له ان فاز بها عامي 2007 و2011، كما حرمه من لقبه الخامس والعشرين في دورات الماسترز (الف نقطة) ومن لقبه السابع هذا الموسم.
وكان الصربي حسم آخر خمس دورات للماسترز، في باريس العام الماضي، وفي انديان ويلز وميامي الاميركيتين ومونتي كارلو وروما هذا العام، فضلاً عن احرازه لقب بطولة ملبورن الاسترالية وويملبدون الانكليزية.
ويستعد ديوكوفيتش لبطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر بطولات الغراند سلام، من 31 آب (اغسطس) الحالي حتى 13 ايلول (سبتمبر) المقبل.
وانهى البريطاني موراي المصنف ثالثا مشوار الاميركي ماردي فيش الذي سيعتزل اللعبة بفوزه عليه 6-4 و7-6 (7-1)، في ساعة و44 دقيقة في مباراة تأخرت بعد منتصف الليل بسبب هطول الامطار. ويلتقي موراي في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف السادس عشر.
كما انهى الاسباني رافايل نادال المصنف ثامناً مباراته في وقت متأخر وتغلب على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-4 في ساعة و25 دقيقة، ليضرب موعداً مع مواطنه فيليسيانو لوبيز الفائز على الايطالي اندرياس سيبي 7-6 (8-6) و6-2.
وبلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف خامساً الدور الثالث بفوزه على الكرواتي بورنا كوريتش 3-6 و7-6 (7-3) و6-3.
واحتاج فافرينكا، بطل استراليا المفتوحة لعام 2014 ورولان غاروس لهذا العام والساعي الى لقبه الثاني فقط في دورات الماسترز بعد ذلك الذي توج به في مونتي كارلو العام الماضي على حساب مواطنه روجيه فيدرر، الى ساعتين و17 دقيقة لكي يتخلص من كوريتش البالغ من العمر 18 عاماً والذي كان متقدماً في المجموعة الثانية ثم في الشوط الفاصل قبل ان تلعب الخبرة دورها.
وضرب فافرينكا، الفائز هذا الموسم بثلاثة القاب والذي تبقى افضل نتيجة له في سينسيناتي وصوله الى نصف النهائي عام 2012 قبل ان يخرج على يد فيدرر، موعداً في الدور الثالث مع كرواتي اخر هو العملاق ايفو كارلوفيتش الفائز على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و7-6 (7-2).
وتأهل الى الدور الثالث ايضاً الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر بفوزه على الاسترالي ثاناسي كوكيناكيس 7-6 (7-5) و6-2، وذلك بعدما تخلص من استرالي اخر في الدور الاول هو نيك كيرغيوس.
ويلعب غاسكيه في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش السابع وبطل فلاشينغ ميدوز لعام 2014 والذي فاز الثلاثاء على البرتغالي جواو سوزا.
كما تأهل البولندي يرزي يانوفيتس الى الدور الثالث بفوزه على الاميركي جاريد دونالدسون 6-4 و7-6 (7-4)، ليواجه الاوكراني الكسندر دولغوبولوف، والاسباني تومي روبريدو على الاميركي سام كويري 6-1 و5-7 و6-3، ليواجه التشيكي توماس برديتش السادس، والجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس عشر على الاميركي جاك سوك 6-3 و7-6 (9-7) ليواجه السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً.

سيرينا… نحو الفوز بلقبها الخامس
ولدى السيدات، بدأت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى حملة الدفاع عن لقبها بشكل جيد بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 7-5 و6-3.
واحتاجت سيرينا، الفائزة في نهاية العام الماضي على الصربية آنا ايفانوفيتش والقادمة من مشاركة مخيبة في دورة تورونتو حيث خرجت من الدور نصف النهائي على يد السويسرية الشابة بليندا بنسيتش، الى ساعة و30 دقيقة لكي تفوز بمباراتها الاولى (اعفيت من الدور الاول) وتحجز مقعدها في الدور الثالث حيث ستتواجه مع الايطالية كارين كناب التي تغلبت بدورها على الروسية داريا غافريلوفا 6-4 و6-1.
وتأمل سيرينا ان تتوج بطلة مجدداً والفوز بلقبها الخامس لهذا الموسم من اجل الاستعداد بأفضل طريقة للدفاع عن لقب بطولة فلاشينغ ميدوز التي تسعى فيها الى اكمال الرباعية الكبرى هذا العام بعد تتويجها في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية ورولان غاروس الفرنسية ايضاً.
كما تأمل سيرينا معادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولات الكبرى في عصر الاحتراف والمسجل باسم الالمانية شتيفي غراف (22 لقباً).
وقالت سيرينا بعد فوزها: «لم اصل بعد الى المستوى الذي ارغب به. لكن الامر لا يتعلق بالاستعداد الذهني».
وبلغت الدور الثالث ايضاً الرومانية سيمونا هاليب الثالثة والتي خسرت نهائي تورونتو الاحد الماضي ضد بنسيتش، وذلك بفوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بصعوبة 7-5 و5-7 و6-4 في ساعتين وخمسين دقيقة وهي ستواجه الالمانية اندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة الفائزة على الايطالية كاميلا جورجي 5-7 و6-3 و6-3.
كما واصلت بطلة تورونتو بنسيتش مشوارها بفوزها في الدور الثاني على الايطالية فلافيا بينيتا 6-1 و6-4 وذلك بعدما اطاحت في الاول بالالمانية انجيليك كيربر الحادية عشرة، وهي ستواجه التشيكية لوسي سافاروفا السابعة الفائزة على الاميركية كوكو فانديويغه 6-4 و7-5.
وانتهى الصراع بين البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والدنماركية كارولين فوزنياكي الخامسة المصنفتين في المركز الاول عالميا سابقا لمصلحة الاولى 6-صفر و6-4.
وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الفائزة على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 2-6 و6-3 و6-2.
وبلغت الصربية يلينا يانكوفيتش بطلة 2009 الدور الثالث ايضا بفوزها على الاميركية ماديسون كيز 7-6 (7-4) و6-4، وهي ستواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة التي تغلبت على المجرية تيميا بابوش 6-4 و7-5.
واقصت الفرنسية كارولين غارسيا التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة التي عانت من الحمى الغددية 7-5 و4-6 و6-2، لتواجه الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة عشرة والفائزة على الكندية اوجيني بوشار 7-6 (8-6) و7-5.
وتأهلت ايضا الاميركية فارفارا ليبشنكو بفوزها على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 7-5 و6-4، لتلتقي السلوفاكية انا كارولينا شميدلوفا الفائزة على الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو 6-1 و6-3، والاميركية سلون ستيفنز على الالمانية مونا بارتيل 3-6 و7-6 (7-1) و6-2، لتلتقي الصربية انا ايفانوفيتش السادسة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق