سيارات

لعشاق السرعة الاثرياء… مكلارين فورمولا 1 في مزاد في نيويورك

سيحظى عشاق السيارات السريعة الأثرياء بفرصة لشراء سيارة نادرة لفريق مكلارين شاركت بسباقات فورمولا 1 عندما تطرح بمزاد هذا الصيف ضمن مجموعة خاصة تضم عدداً من أفضل السيارات الرياضية والسريعة في العالم.

والسيارة (ال ام-سبيسفيكيشن) برتقالية اللون ذات الثلاثة مقاعد التي ترجع لعام 1998 هي إحدى أبرز قطع مجموعة تضم أكثر من 20 سيارة تعود لفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية من المتوقع أن تجني أكثر من 65 مليون دولار في مزاد لدار سوذبي للمزادات في 13 آب (اغسطس) في كاليفورنيا.
وقال إيان كيلهر المدير الإداري لمزادات وحدة السيارات التابعة لسوذبي في مقابلة «إنها أكبر مجموعة خاصة تطرح بشكل مستقل في البيع بالمزاد على الإطلاق».
وتوقع أن تجني سيارة مكلارين لسباقات فورمولا 1 أكثر من 12 مليون دولار.
والمجموعة – التي تروي 57 عاما من تاريخ السيارات وتصميماتها – تضم بعضا من أفضل السيارات الرياضية وسيارات السباقات في الخمسينيات والستينيات من بينها سيارات بورش وفيراري وجاغوار وبوغاتي إلى جانب سيارة إنزو التي قدمت كهدية للبابا الراحل يوحنا بولس الثاني.
ولم يكشف النقاب عن شخصية مقتني المجموعة.
وقال كيلهر «في العام الماضي بعنا سيارات بقيمة 144 مليون دولار تقريباً، وهو أكبر مبلغ إجمالي لمزاد سيارات حتى اليوم. هذا العام نتوقع أن نتجاوز هذا».
وسيارة مكلارين – التي تعرض حالياً في مقر سوذبي في مانهاتن في نيويورك – هي إحدى سيارتين أعيدتا إلى المصنع وتم تحديثهما بهدف إشراكهما في سباق لومان للتحمل بفرنسا.
وأوضح كيلهر قائلاً «تم إعادة بناء السيارة بالكامل تقريبا لتصبح رائدة على الطريق أو بالأصح سيارة سباقات تسير على الطريق. أنها تضم جميع تحديثات إل إم الخاصة».
وأنتجت خمس سيارات فقط من هذا الطراز لصالح مكلارين مملوكة كلها لأشخاص حالياً.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق