اخبار النجومالاسبوع الفني

تكريم ذهبي للممثلة المصرية ليلى علوي في مهرجان وهران الدولي

بدأ مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي مساء الأربعاء في دورته الثامنة بتكريم «ذهبي» للممثلة المصرية ليلى علوي وسط حضور جزائري محلي وعربي لافت.

وصعدت الفنانة التي ارتدت فستاناً أسود مرصع الصدر إلى خشبة المسرح لتتسلم هدية خاصة ونادرة من والي ولاية وهران عبارة عن برنس (عباءة) مشغول بالخيوط الذهبية.
وقالت في كلمة أمام الحضور الذي كان في مقدمته وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي ورئيس المهرجان إبراهيم صديقي «سعيدة جداً بهذه الدورة وسعيدة بتكريمي في مهرجان وهران».
وأضافت «تحية كبيرة مني ومن شعب مصر للشعب الجزائري، ولا يمكن ان انسى تأثري في طفولتي بالمرأة الجزائرية بقوتها وقوة ارادتها وتحملها وكبريائها وفيلم المخرج يوسف شاهين للسيدة جميلة بوحيرد».
وكان من بين الحضور في حفل الافتتاح – الذي اذيع على الهواء مباشرة في التلفزيون المحلي والفضائيات الجزائرية – الممثل المصري يحيى الفخراني وزوجته الكاتبة لميس جابر والمخرج الجزائري محمد لخضر حمينة والمغني الجزائري الشاب خالد إضافة للعديد من النجوم.


ووقع اختيار إدارة المهرجان على 38 فيلماً من 17 دولة للمشاركة ضمن ثلاث فئات للأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة.
وتحل السينما التركية ضيف شرف دورة هذا العام التي تستمر حتى الثاني عشر من حزيران (يونيو).
ويشارك 12 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والتي يرأس لجنة تحكيمها الناقد السينمائي اللبناني إبراهيم العريس.
ومن أبرز الأفلام المشاركة بهذه المسابقة: «بتوقيت القاهرة» للمخرج المصري أمير رمسيس و«جوق العميين» للمغربي محمد محنكر و«ذيب» للأردني ناجي أبو نوار و«الأم» للسوري باسل الخطيب.
ويشارك 14 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة التي يرأس لجنة تحكيمها المخرج الجزائري محمد حازورلي.
ويشارك أيضاً 12 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية التي يرأس لجنة تحكيمها الجزائري عدناني نورين الدين.
واختتم حفل الافتتاح بعرض غنائي للمطربة الجزائرية نسيمة شعبان وفرقتها الموسيقية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق