متفرقات

فرعون: الآمال معلقة على هذا الصيف… والحجوزات كثيرة

كرمت ثانوية التنشئة الوطنية – عين الرمانة، وزير السياحة ميشال فرعون في احتفال أقيم في قاعة المدرسة، حضره رئيس مصلحة التعليم الخاص عمادالأشقر، عضو مجلس بلدية فرن الشباك موريس حمصي، مدير الثانوية غسان موصللي وحشد من الأساتذة والطلاب.

بعد النشيد الوطني، تحدثت ريتا موصللي مرحبة بفرعون «بلبل يغرد خارج حكومة المناكفات السياسية»، وتم عرض فيلم وثائقي.
بدوره، شكر فرعون الطلاب الذين تحدثوا عن واقع السياحة وتطلعاتهم المستقبلية والعمل المتطور الذي قاموا به، و«أهنىء الطلاب الذين انجزوا هذا العمل والمشرفين على هؤلاء الطلاب».
وطالب «بمواكبة هذاالقطاع بمشاكله وتحدياته والبرامج التي تحتاج لسنة أو لسنتين لتكون واقعاً ملموساً، خصوصاً ان الطلاب تحدثوا عن مشاريع عدة قامت بها وزارة السياحة ومنها السياحة الريفية التي تعتبر سياحة داخلية. ولكن هدف وزارة السياحة تنمية كل المناطق، وكل منطقة لها خصوصية معينة والتي تتمتع بجمال الطبيعة والإنسان، وقد بدأنا بتطوير معالم مناطق جزين وراشيا وحدث الجبة وتنورين وزحلة، ثم سننطلق الى مناطق جديدة أخرى من أجل كشف جمالها وإبراز معالمها وثقافتها وتراثها وحضارتها وآثارها، للتعريف بها أمام السائح الذي يأتي الى لبنان والمغترب المتشوق لزيارتها».
وأكد «ان للسياحة الريفية أبعاداً وإمكانيات كبيرة، وبالتالي فإن الطالب ليس مضطرا للمجيء الى بيروت، بل يبقى في أرضه من أجل تطوير مناطقه. بالإضافة الى ذلك، فإننا سنطلق مشروع أنا المغترب اللبناني الذي من المفروض أن يزور أرض الآباء والأجداد ولو مرة في حياته، وهناك برامج للسياحة الدينية التي تأخذ أهمية قصوى كما يحدث في الأردن وفلسطين ومصر، بالإضافة الى إطلاق مشروع لبنان الحياة».
وأضاف: «صحيح ان المجتمع المدني يتمتع بالإيمان والتحدي فنحن نقف الى جانبه، لكي نبقى ندافع عن القيم والمبادىء ولن نستسلم للعنف، وكل شيء لا يشبهنا، كي يبقى لبنان فريداً مميزاً متألقاً محباً للحياة. وقد فزنا بجائزة جبيل عاصمةالسياحة العربية بالإجماع، فصحيح ان السياحة تراجعت بنسبة 40 في المئة خلال السنوات الثلاث الماضية، لكنها عاودت الإرتفاع خصوصا في السنة الأخيرة بفضل الجهود المبذولة بفضل الإستقرار الأمني».
وتمنى فرعون «ان تكون هذه الصيفية ناجحة رغم المشاكل السياسية لأن هناك حجوزات كثيرة وزيادة في عدد الرحلات الجوية والآمال معلقة على هذا الصيف في مختلف القطاعات الإقتصادية خصوصاً القطاع السياحي».
ثم رد فرعون على أسئلة الطلاب وتسلم درعاً تقديرياً من مدير الثانوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق