دولية

البلجيكي هازار افضل لاعب في انكلترا وكاين افضل لاعب شاب

توج البلجيكي ادين هازار، مهاجم تشلسي، بجائزة افضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2014-2015 في الحفل السنوي الذي اقامته رابطة اللاعبين المحترفين الانكليزي مساء الاحد في لندن.


وتألق هازار في صفوف الفريق اللندني الذي بات على مشارف التتويج باللقب وسجل 13 هدفاً ويعتبر ركيزة اساسية في صفوف كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
وتفوق النجم البلجيكي على منافسيه الاسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد والتشيلي الكسيس سانشيز مهاجم ارسنال، إضافة إلى زميله في تشلسي الاسباني دييغو كوستا.
في المقابل، نال هاري كاين (21 عاماً) مهاجم توتنهام جائزة أفضل لاعب شاب هذا الموسم، بفضل تألقه مع فريقه واحرازه 20 هدفاً في الدوري المحلي، يليه هازارد (24 عاماً) في المركز الثاني ثم فيليب كوتينيو (22 عاماً) من ليفربول في المركز الثالث.
ويحتل كاين المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء الارجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي برصيد 21 هدفاً، ومتفوقا على كوستا الذي سجل 19 هدفاً.
وقال هازارد «أنا سعيد للغاية. في يوم ما أردت أن أكون الأفضل وهذا ما فعلته هذا الموسم. لعبت بشكل جيد للغاية ولعب تشيلسي بشكل جيد جداً. لا أعلم اذا كنت استحق الفوز أم لا لكن هذا أمر جيد بالنسبة الي».
وأضاف هازارد الذي سجل 13 هدفاً في 33 مباراة بالدوري الانكليزي هذا الموسم «من الأفضل اختيار المرء عن طريق اللاعبين لأنهم يعلمون كل شيء عن كرة القدم».
وتابع هازارد الذي أحرز 18 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم «قدمت موسماً جيداً من الناحية الشخصية. ظهرت بقوة في المباريات المهمة وسجلت العديد من الأهداف المهمة. لهذا السبب أنا أفضل هذا الموسم».
وساهم هازارد بالفعل في فوز تشيلسي بكأس رابطة الأندية الانكليزية هذا الموسم الذي يقترب فيه الفريق من التتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ 2010.
وقال كين الذي سجل 30 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم «هذا أمر رائع. لحظة فخر شديدة بالنسبة الي والى اسرتي أيضاً».
وأضاف «أتمنى أن تكون الجائزة الأولى في سلسلة جوائز مقبلة. يجب أن أواصل العمل بقوة لكن اعتراف اللاعبين بجهدي هو أمر مميز وبالطبع هذه ليلة لن أنساها».

أ ف ب / رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق