تحقيقمناسبة

الفصح في اسواق بيروت

 

عيد بأي حال عدت يا عيد، نعم، لكننا لبنانيون، والعيد عندنا يحل ملكاً وفوق كل اعتبار، معه وبه نتعالى على الازمات والخضات والاستحقاقات، فيحل علينا فرحاً جزلاً، يخطفنا اليه ويزهر فينا مجدداً حباً وعشقاً للحياة ما خذلناه يوماً، هو العيد و«هيدا لبنان» يحتفل وقبل ان يصل العيد، وكما في كل سنة، بدءاً من عاصمته بيروت، من وسطها من اسواقها القديمة، من هناك، ومنذ ليلة عيد الشعانين، صارت الامكنة مسرحاً للعيد ولرموزه، وساحات للاطفال، لالعابهم وضحكاتهم، هناك تلونت اسواق المدينة بالوان العيد الزاهية، تزينت ازهاراً وبيضاً ملوناً واطلت علينا ارانب العيد تنثر فرحاً ولعباً وشقاوة.
 


 

استعراض ارانب العيد
هو العيد يغمر اسواق بيروت والكل مدعو الى ساحاته، وكما في كل سنة،
«سوليدير» اطلقت شرارة احتفالات عيد الفصح المجيد في وسط بيروت، منذ يوم السبت الفائت معلنة سلسلة نشاطات تتوزع بين اسواق بيروت و«صيفي فيلادج»، حيث انطلق منها استعراض ضخم عند الساعة الرابعة عصر السبت مع شخصيات عيد الفصح المحببة. اولاد متنكرون بأزياء الارانب، فرق رقص وموسيقيون، بالاضافة الى عربة مزينة بالبيض وبالازهار، بمشاركة عدد من العائلات واولادهم.
وعند الخامسة والنصف، انطلقت عروض غنائية لـ «ميني ستوديو» على المسرح بمشاركة الاولاد وشخصيات الفصح. فضلاً عن تنظيم مساحات مخصصة لاشغال يدوية ورسوم للاولاد.

 


من الصيفي الى اسواق بيروت
وبعد «صيفي فيلادج»، انتقل الاستعراض الى اسواق بيروت عند الساعة الخامسة والنصف مساء حيث تم افتتاح حديقة الفصح في ساحة العجمي وسط اجواء احتفالية غنائية وراقصة، بمشاركة عدد كبير من الأطفال الذين استمتعوا باللعب مع «أرانب العيد الضخمة»، على وقع الموسيقى التى تردد صداها فى مختلف أنحاء وسط المدينة.
وتتضمن الحديقة مساحات خضراء، حيث يمكن للأطفال تلوين البيض والاستمتاع برسم متخصصين على وجوههم محاطين بأرانب العيد.
وتمتد هذه الحديقة على مساحة مائة متر مربع، وتحوي الازهار والخضار والارانب التي تتحرك آلياً بالاضافة الى شجرة ناطقة تروي قصصاً ممتعة ومحببة من الاولاد وزاوية مخصصة لالتقاط الصور التذكارية.
وتستقبل «حديقة الفصح»، الزوار حتى 4 أيار (مايو) كل يوم من الرابعة بعد الظهر وحتى الثامنة مساء.

 


روزنامة العيد
وتستمر احتفالات عيد الفصح في وسط بيروت حتى الرابع من ايار (مايو) وتتضمن يومياً:
– نشاطات  حديقة الفصح المميزة في ساحة العجمي.
– تنظيم اشغال يدوية للاولاد ايضاً في ساحة العجمي قرب مكتبة انطوان.
– البحث عن البيض الذهبي في: 18 و19و20 و24 و26 و27 نيسان  (ابريل) ويومياً من الاول من ايار (مايو) وحتى الرابع منه.
وسيشارك الاولاد بمساعدة ذويهم بمسابقة «البحث عن الكنز» من خلال حل الاحجيات لمعرفة مكان ثلاث بيضات ذهبية مخبأة يوميا في مختلف ارجاء اسواق بيروت، وستوزع جوائز عدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق