سينما

Grown Ups2 الاصدقاء يجتمعون مجدداً في بحر من الضحك والآكشن!

إنه فصل الصيف الذي تحلو فيه الافلام الفكاهية الخفيفة مثل سلسلة  Grown Ups. هذه السلسلة كانت قد انطلقت عام 2010 مع خمسة اصدقاء كانوا يلعبون كرة السلة معاً وهم صغار، ثم اجتمعوا مجدداً بعد 30 عاماً لوداع مدربهم الذي توفي. وهكذا أمضوا مع زوجاتهم واولادهم نهاية الاسبوع في منزل قرب البحيرة، حيث عاشوا مغامرات اثبتت أن الرجال يظلون اولاداً غير ناضجين حتى ولو اصبحوا في سن المئة.

 نجاح هذه المغامرة الاولى تُرجم بأرباح وصلت الى 260 مليون دولار حول العالم. وهذا ما دفع المنتج وبطل الجزء الاول النجم آدم ساندلر الى دعوة مخرج الفيلم دينيس دوغان واصدقائه كريس روك وكيفن جايمس ودايفيد سبايد وزوجاتهم سلمى حايك وماريا بيلو بيلو ومايا رودولف واولادهم، الى عطلة ثانية. عطلة تمتلىء بدورها بكثير من المغامرات المضحكة والمرح والمشاغبات والمواقف الفكاهية والاجواء المنعشة التي، ورغم كونها مكررة احياناً، إلا انها ممتعة ومرفهة جداً. الجزء الثاني كما الاول لا يقوم على قصة وحبكة وعقدة وحل وسيناريو صلب، بل هو مجرد عطلة حافلة بالمغامرات والمواقف الطريفة بين شخصيات مختلفة يسود بين افرادها انسجام كبير وتناغم واضح، اضافةً الى احتوائهاعلى بعض الرسائل الوعظية حول القيم العائلية.

العطلة الثانية
مجدداً في Grown Ups2 الاصدقاء سيجتمعون  ليقضوا معاً ومعنا أمتع الاوقات. هذه المرة الاصدقاء سيلحقون  بليني (آدام ساندلر) الذي قرر هجر صخب لوس انجلوس والاستقرار مع زوجته (سلمى حايك) واولاده في بلدته حيث الهدوء والامان. ولكن أين المهرب من الجنون والمشاغبات والمحطات الغريبة والاجواء العجيبة مع وصول الاصدقاء ومعهم  مئات المدعوين الى حفل تنكري ضخم. الفكاهة والطرافة والاكشن كلها ستكون على موعد مع اصدقاء الجزء الاول، اضافةً الى نجوم جدد مثل باتريك شوارزينغر ابن بطل الفنون القتالية ونجم الاكشن وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق ارنولد شوارزينغر، وتايلور لوتنر الرجل المستذئب في سلسلة Twilight وشاكيل اونيل بطل كرة السلة الاميركية. الفكاهة لم تكن مكتوبة في السيناريو وعلى الورق فقط، فأبطال الفيلم الذين تجمعهم صداقة فعلية، فجروا البلاتو بكثير من الطرافة الارتجالية والمقالب المفاجئة. وقد اعلن كريس روك ان الجميع شعر بأنه في مسابقة للمرح، واراد كل واحد منا الفوز بأكثر مقلب مضحك وبأهضم نكتة تلقى. الضحك ليس وحده سيد الساحة في هذا الجزء، بل الاكشن الذي وظّف لخدمة الكوميديا بشكل ناجح،  تماماً مثل الديكورات الذي جسّد احدها منصة لبيع المثلجات. فعلى ما يبدو صور جزء من الشريط في مدينة ملاهي ماربلهاد في ماساشوستس، وقد قام فريق الديكور ببناء  تلك المنصة من اجل احدى اللقطات. والطريف أن المارين في المكان كانوا يتوقفون فعلاً لشراء الايس كريم، ويمتعضون عندما يبدأ فريق الديكور بالضحك ويمتنعون عن بيعهم بحجة ان المثلجات للتصوير وليست للبيع.

م. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق