دولية

انتصار ساحق لريال مدريد 5-1 على بازل السويسري وموناكو يؤكد حضوره

استعاد ريال مدريد بعضاً من البريق الذي فقده في بداية الموسم، مسجلاً فوزاً عريضاً على حساب بازل السويسري بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. فيما تمكن نادي موناكو الفرنسي من انتزاع الانتصار في المباراة التي جمعته مع نادي باير ليفركوزن الألماني، ليؤكد بذلك حضوره في هذه المنافسة.

في المجموعة الثانية وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو»، لم يجد ريال مدريد صعوبة في حصد النقاط الثلاث في مستهل حملة الدفاع عن لقبه على حساب بازل السويسري بنتيجة 5-1.
بدأ ريال مدريد الساعي إلى أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقبه منذ انطلاق مسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي عام 1993، المباراة ضاغطاً على مرمى منافسه الذي حقق نتائج لافتة في المسابقة القارية في السنوات الأخيرة أبرزها إخراجه مانشستر يونايتد من دور المجموعات عام 2011.
وسجل غاريث بيل أجمل أهداف المباراة في الانتصار الساحق على بازل، وبعد أن أبدلت محاولة ناتشو اتجاهها لتسكن الشباك ويتقدم ريال 1-صفر في الدقيقة 14 انطلق بيل ليتلقى تمريرة لوكا مودريتش ووضع الكرة بشكل رائع من فوق حارس بازل توماس فاتسليك الذي خرج لملاقاته قبل أن يسكنها الشباك الخالية.
وفي الدقيقة التالية وجد بيل مساحة خالية في اليمين داخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية منخفضة الى كريستيانو رونالدو – هداف دوري الأبطال الموسم الماضي برصيد 17 هدفاً – ليضعها في الزاوية البعيدة.
وأضاف جيمس رودريغيز الوافد الجديد الهدف الرابع في الدقيقة 37 عندما بدأ وأنهى هجمة مرتدة سريعة قبل أن ينجح مباشرة ديرليس غونزاليس في تقليص الفارق للفريق السويسري حين انطلق وسط الدفاع وتفوق على الحارس ايكر كاسياس بتسديدة منخفضة.
وأكمل كريم بنزيمة الخماسية في الدقيقة 79 عندما أطلق تسديدة بيسراه في سقف الشبكة ليصبح ريال أول ناد يحرز 1000 هدف في المسابقات الاوروبية

موناكو – باير ليفركوزن

أظهر موناكو أنه لا يزال قوة لا يستهان بها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم رحيل جيمس رودريغيز ورادامل فالكاو بعدما سجل جواو موتينيو هدفا في الشوط الثاني ليفوز 1-صفر على باير ليفركوزن في المجموعة الثالثة الثلاثاء.

بروسيا دروتموند – أرسنال
حسم بوروسيا دورتموند الألماني مواجهته النارية مع ضيفه أرسنال الإنكليزي 2-صفر، فيما استهل ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه بفوز مقنع تماماً على ضيفه بازل السويسري 5-1 في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لفيربول – رازغراد
في المجموعة ذاتها، عانى ليفربول، وصيف بطل الدوري الإنكليزي والمتوج بالمسابقة القارية 5 مرات، مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة ضيفه لودوغورتس رازغراد البلغاري الذي يسجل بدايته في البطولة لكنه تمكن من تحقيق المطلوب والخروج بالنقاط الثلاث بالفوز عليه في الوقت القاتل 2-1.

أتلتيكو مدريد – أولمبياكوس
وفي المجموعة الأولى وعلى ملعب «يورغوس كارايسكاكيس» في بيرايوس، مني أتلتيكو مدريد وصيف البطل بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-3.
ولم تنفع المعنويات المرتفعة التي دخل فيها رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى هذه المباراة بعد الفوز الذي حققوه في عقر ريال مدريد في الدوري.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق