دولية

روزبرغ يفوز بسباق ألمانيا ويوسع صدارته لفورمولا 1

فاز الألماني سائق مرسيدس، نيكو روزبرغ، بسباق ألمانيا للجائزة الكبرى للفورمولا وان على حلبة هوكنهايم، ليوسع صدارته للمسابقة هذا الموسم.

أما زميله الألماني، لويس هاملتون، فحقق إنجازاً كبيراً، وأنهى السباق في المركز الثالث، رغم انطلاقه في المركز العشرين بسبب حادث وقع له في التجارب التأهيلية، اضطره لتغيير التروس في سيارته.
واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ويليامز المركز الثاني بينما جاء بطل العالم الموسم الماضي الالماني سيباستيان فيتيل في المركز الرابع.
وكان هاملتون سجل ثاني أسرع زمن في التجارب التأهيلية بالأمس، قبل أن يرفض الإطار الأمامي الأيسر الاستجابة للمكابح وشوهدت أدخنة تتصاعد من الجانب الأيمن للسيارة.
وانحرفت سيارة هاملتون إلى جانب الحلبة لتصطدم بحاجز الإطارات في ظل ارتفاع شديد في درجات الحرارة بعد الظهر التي بلغت 56 درجة مئوية.
وتسبب الحادث في تأخير انطلاق هاميلتون في السباق للمركز الخامس عشر ثم تأخر مجددا للمركز العشرين بعد اتخاذ إدارة الفريق قراراً بتغيير صندوق السرعات في السيارة بشكل لم يكن مخططاً له.
ووسع فوز روزبرغ الذي يتصدر الترتيب العام من الفارق بينه وبين هاميلتون مع انقضاء نحو نصف الموسم الذي احتكر السائقان كل سباقاته حتى الآن بفضل السيارة الجديدة التي صنعتها مرسيدس وهي من طراز 6 سلندرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق