دولية

رونالدو جاهز لمباراة البرتغال ضد المانيا

قال البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم إنه لا يوجد شيء إضافي يحتاج لاثباته في مسيرته بينما كان يعلن جاهزيته لأولى مباريات بلاده في المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم ضد المانيا اليوم الاثنين.

وكانت لياقة رونالدو محل شك بعد معاناته من اصابة في الركبة اليسرى ورغم أنه تدرب يوم الاحد في وجود ضمادة على المنطقة المصابة إلا أن ماكينة الأهداف البرتغالية قال إن الاصابات أصبحت من الماضي.
وقال رونالدو للصحفيين «اتدرب الان منذ أيام عدة وأفعل ذلك لأنني أشعر بأنني على ما يرام».
وأضاف «اذا لم أكن مستعداً سأكون أول من يبلغ المدرب بأنني لا ارغب في اللعب ولا استطيع اللعب. اذا شعرت بأي شيء خلال المباراة… سأكون أول من يقول ذلك».
ورغم أنه سجل عدداً كبيراً من الأهداف في مسابقات الأندية بالإضافة لحصوله على أهم الألقاب على مستوى الأندية إلا أن رونالدو أحرز هدفين فقط في عشر مباريات بكأس العالم.
وجاء واحد من الهدفين من ركلة جزاء ضد ايران في 2006 بالإضافة للهدف الاخير خلال الانتصار 7 – صفر على كوريا الشمالية في 2010.
ورداً على سؤال عما اذا كانت مسيرته الباهرة تفتقد كأس العالم قال رونالدو (29 عاماً) في المؤتمر الصحفي الممتليء بالمراسلين «لا أعتقد أنني يجب أن اظهر أي شيء لأي شخص. اذا نظرتم لاحصاءاتي وسيرتي الذاتية… لا يوجد عندي كلمات لهذا السؤال».
وأضاف «لا أعتقد أنه يجب علي اثبات أي شيء، لا الان ولا قبل ذلك ولا في المستقبل. ما علي فعله هو مواصلة مسيرتي، وهي رائعة حتى الان».
واشاد رونالدو بقوة وعمق تشكيلة المانيا قبل مباراتها ضد البرتغال باستاد فونتي نوفا في سلفادور لكنه قال إن احترام المنافس يجب أن يتم تجاهله بمجرد انطلاق المباراة.
وقال رونالدو «أنا واثق أننا سنبدأ بشكل صحيح. أنا مستعد، أشعر بأنني على ما يرام واريد حقا أن العب كأس عالم جيدة».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق