رئيسي

سليمان: أرفض توجيه التهم جزافاً الى السعودية

ردّ رئيس الجمهورية ميشال سليمان على اتهامات الأمين العام لـ «حزب الله» حسن نصرالله بحق المملكة العربية السعودية خلال إطلالته الأخيرة، قائلاً: «لا يجوز أن نفسد علاقاتنا التاريخية مع أي دولة خصوصاً مع السعودية عن طريق توجيه التهم اليها جزافاً». وأضاف: «إن التدخل في سوريا لمناصرة فريق ضد آخر مدان من أي طرف أتى»، مؤكداً أنه «يجب تحديد وجهة السلاح وكيفيّة الإستفادة من الطاقات لتطوير الوطن والأرض وأبرزها طاقة الشباب».
واعتبر سليمان في كلمة له في مؤتمر «الحوار والحقيقة والديمقراطية» في جبيل ان «الكيان اللبناني يقوم على فلسفة الحوار والوفاق والعيش المشترك»، مضيفاً «وجبيل تشبه شعب لبنان وتحمل رسالة في التواصل والتعاون لا تزال تتجدد منذ أيام قدموس والفينيقيين».
وتابع: «وضعنا مجموعة اهداف استراتيجية منذ البداية تقوم على تعزيز نهج الحوار وعبّرت على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة عن طموحي ليصبح لبنان مركزاً لحوار الحضارات».
وتابع: «الديمقراطية المستندة الى الاكثرية العددية بحاجة الى تحديث لتكون أكثر تمثيلاً وعدالة ويجب إعتماد مبدأ النسبية في القوانين الانتخابية والتنوع يجنّب الدول الصغيرة التقوقع والانعزال».
واردف «عدونا يحقق الانتصارات بمراقبتنا ننجر الى الصراعات والنزاعات».
وشدد على ان «الواقع الاجتماعي المؤسف يفرض بناء مجتمع الاستقلال ومن الصعب بناء الدولة ان لم نسع الى بناء قدرات الانسان الثقافية والفكرية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق