دولية

رولان غاروس: الإسباني نادال يفقد اللقب أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش

فقد الإسباني رافايل نادال المصنف سادسا لقبه وخرج من الدور ربع النهائي في بطولة «رولان غاروس» الفرنسية لكرة المضرب، ثاني بطولات «الغراند سلام» الأربع الكبرى إثر خسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول 5-7 و3-6 و1-6 على ملاعب رولان غاروس.

عمل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الساعي إلى لقب أول على رمال «رولان غاروس» الحمراء، المستحيل وأصبح ثاني لاعب يوقف الماتادور الإسباني صاحب 9 ألقاب في السنوات العشر الأخيرة، بعد السويدي روبن سودرلينغ في ثمن النهائي عام 2009 حين ذهب اللقب الوحيد إلى السويسري روجيه فيدرر.
وأوقف الصربي امس الأربعاء عداد انتصارات نادال على الرقم 70 في نهائي مبكر كان مرشحا لأن يكون إعادة لنهائي العام الماضي حيث فاز الإسباني بعد 4 مجموعات وأحرز اللقب التاسع.
وحمل اللقاء الرقم 44 فحقق ديوكوفيتش فوزه الحادي والعشرين (مقابل 23 للإسباني)، وأكد مجدداً تفوقه في الفترة الأخيرة على «الماتادور» ابن مدينة مايوركا حيث تغلب عليه 6 مرات في المباريات الأخيرة. وما لم يكن ممكناً في السابق حيث كان أغلب اللقاءات بين اللاعبين تقع في الأدوار النهائية، أصبح حقيقة بعد تراجع نادال إلى المركز السابع في التصنيف العالمي.
وبدأ اللقاء بشكل كارثي بالنسبة الى نادال الذي فقد الإرسال مرتين متتاليتين فتقدم ديوكوفيتش 4-صفر قبل أن يستنهض الإسباني قواه ويرد له التحية مرتين أيضا في الشوطين الخامس والسابع ليقع التعادل 4-4 و5-5 حيث استمر الشوط العاشر أكثر من 12 دقيقة بعد أن تبادل اللاعبان التقدم قبل أن ينجح نادال في الحفاظ على إرساله.
بيد أن الصربي كان الأقوى في كل شيء واستولى على إرسال منافسه للمرة الثالثة في الشوط الثاني عشر وأنهى المجموعة في ساعة و7 دقائق. وكانت المجموعة ندية حتى الشوط الثامن حيث تمكن ديوكوفيتس من انتزاع إرسال منافسه وأنهاها 6-3 على إرساله بزمن 46 دقيقة.
وتكرر السيناريو في المجموعة الثالثة لكن من ناحية الإسباني وليس الصربي ففقد الأول إرساله مرتين متتاليتين وتقدم ديوكوفيتش 4-صفر ثم 5-1 قبل أن يكسر إرسال الإسباني مرة ثالثة في الشوط السابع وأنهى المجموعة والمباراة.
ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع البريطاني أندي موراي الثالث أو الإسباني دافيد فيرر السابع.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق