رياضةرياضة-عالم عربي

جمهور النصر السعودي يخصص استقبالاً جنونياً لـ«العالمي» رونالدو

خص جمهور النصر السعودي الثلاثاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باستقبال جنوني، هو الأول من نوعه في المملكة يحظى به لاعبكرة القدم. وهتفت جماهير الفريق التي غصت بها المدرجات كثيراً باسم نجم النصر الجديد. وقال رونالدو (37 عاماً)، بالمناسبة: «مهمتي في أوروبا انتهت، تلقيت العديد من العروض من أوروبا، والعديد من البرازيل وأستراليا والولايات المتحدة وحتى في البرتغال»، مضيفاً: «جئت إلى هنا للفوز، لألعب، لأكون جزءاً من نجاحات البلد وثقافته». وانضم مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى النادي السعودي في صفقة قدرت بأكثر من 200 مليون يورو.
حظي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الثلاثاء باستقبال جنوني من طرف جمهور النصر السعودي، الذي انتقل إليه عقب مسيرة طويلة من العطاء الكروي على الملاعب الأوروبية حيث برز اسمه فيها بشكل لافت. وتم تقديم الملقب في المملكة باسم «العالمي» لجمهور النصر وسط أجواء احتفالية وألعاب نارية، فيما كان اسمه يدوي في أرجاء الملعب.
ووصف البرتغالي كريستيانو رونالدو الثلاثاء نفسه بأنه لاعب «فريد» لانتقاله إلى السعودية، مؤكداً أن «مهمتي في أوروبا انتهت»، وأنه متعطش لتحقيق مزيد من النجاح بعد الانضمام لنادي النصر في صفقة مقدرة بأكثر من 200 مليون يورو.
وصرح رونالدو خلال تقديمه في مؤتمر صحافي عُقد في ملعب مرسول بارك في الرياض: «أنا لاعب فريد من نوعي. من الجيد الحضور إلى هنا (السعودية). حطمت الأرقام القياسية كافة هناك (أوروبا) وأود كسر القليل من الأرقام القياسية هنا».
وتابع اللاعب الذي ارتدى سترة رمادية ورابطة عنق سماوية والأقراط تتدلى من أذنه اليسرى: «جئت إلى هنا للفوز، لألعب، لأكون جزءاً من نجاحات البلد وثقافة البلد».
وكشف رونالدو الذي حقق مسيرة مذهلة مع ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي أنه رفض عدداً من العروض من أوروبا وأماكن أخرى للانضمام إلى النصر.
وأردف ابن الـ37 عاماً: «مهمتي في أوروبا انتهت، تلقيت العديد من العروض من أوروبا، والعديد من البرازيل وأستراليا والولايات المتحدة وحتى في البرتغال». وأضاف اللاعب المتوج بالكرة الذهبية خمس مرات: «حاولت العديد من الأندية التوقيع معي، لكنني أعطيت كلمتي لهذا النادي، ليس فقط لفرصة لعب كرة القدم ولكن (لأكون) جزءاً من هذا البلد الرائع. وبالنسبة الي كان ذلك تحدياً».
وتابع: «الانتقال إلى النصر تحد كبير ولكن من ناحية أخرى أنا سعيد، عندما اتخذت قراري عائلتي دعمتني وخصوصاً أطفالي. أنا حقاً فخور وسعيد بالتواجد  في السعودية».
ووقع رونالدو مع النصر عقداً حتى حزيران (يونيو) 2025 تقدر قيمته بأكثر من 200 مليون يورو، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنكليزي بالتراضي إثر مقابلة تلفزيونية انتقد فيها بشدة ناديه ومدربه الهولندي إريك تن هاغ.
وأكد رونالدو، صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة مع المنتخبات الوطنية وفي دوري أبطال أوروبا، أن كرة القدم تغيرت في «السنوات العشر والعشرين الماضية»، مستشهداً بفوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في الدور الاول من مونديال قطر 2022.

«المجيء للسعودية لا يعني نهاية مسيرتي»

وقال «العالمي»: «بالنسبة الي، المجيء إلى السعودية لا يعني نهاية مسيرتي. ولكي أكون صادقاً، لا يهمني على الإطلاق ما يقوله الناس».
وبعد تقديمه، تدرب رونالدو مع فريقه الجديد لأول مرة، علماً أنه قال في المؤتمر الصحافي إلى جانب المدرب الفرنسي رودي غارسيا: «أتمنى حتى أن ألعب بعد غد إذا وافق المدرب».
واجتمع رونالدو بلاعبي فريقه الجديد لدقائق فيما كان الجمهور يهتف باسمه بجنون في أجواء شديدة البرودة لكنها شديدة الحماسة. وأشاد مقدم الحفل بـ«أعظم لاعب في التاريخ» كما وصف الأجواء بـ«مناسبة لا تحدث إلا مرة واحدة فقط».
وبعد ذلك بدقائق، دخل رونالدو مرتدياً قميص النصر الأصفر والأزرق إلى الملعب الذي فاضت جنباته بأكثر من 25 ألف متفرج وهي أقصى طاقته الاستيعابية.
وسار رونالدو بين صفين من الأطفال والفتيات الذين ارتدوا قمصان النصر، فيما أطلقت ألعاب نارية ودوت صيحات الجماهير «رونالدو رونالدو».
وحمل كثير من الجمهور أعلاماً صفراء كتب عليها بالأخضر «رونالدو» ورقمه المميز «7»، فيما لوح البعض بأعلام بلده البرتغال.
وقال رونالدو للجمهور: «سأبذل قصاري جهدي لإسعادكم»، قبل أن يوقع على سبع كرات وركلها صوب المدرجات، فيما أعطى الكرة الأخيرة لطفلة في المدرجات بيديه.
والتحقت أسرة رونالدو به على منصة أقيمت في وسط الملعب، وهتف الجمهور باسم صديقته الأسبانية-الأرجنتينية جورجينا رودريغس التي وضعت عباءة سوداء طويلة مفتوحة فوق ملابسها. ووصل رونالدو وأسرته ومرافقوه مساء الثلاثاء إلى الرياض على متن طائرة خاصة.
وتزينت الشوارع الرئيسية في العاصمة السعودية، بلوحات كبيرة مضيئة حملت صور رونالدو بقميص النصر الأزرق والأصفر مع كلمات «هلا رونالدو».
وتضيف صفقة رونالدو الكثير من البريق لسمعة السعودية الرياضية على الصعيد الدولي، خصوصاً مع استضافتها خلال السنوات القليلة الماضية إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا واحد ورالي دكار ومسابقات غولف ضمت صفوة اللاعبين وشراء نادي نيوكاسل الإنكليزي.

«نحن محظوظون» أنه سيلعب في السعودية

وخارج الملعب، قال أدم صديق (36 عاماً) الذي جاء من جدة (على بعد نحو 900 كلم غرب الرياض): «أنا مشجع لاتحاد جدة، لكني جئت خصوصاً لعيون الدون. وجوده سيرفع من قيمة الدوري السعودي ونسبة المشاهدة. هو أعظم لاعب في العالم».
بدوره، قال عبدالكريم الغامدي (20 عاماً) الذي ارتدى وشاحاً بألوان النصر الصفراء والزرقاء: «نحن محظوظون» أنه سيلعب في السعودية. وتابع: «أنا حزين لأنه ترك أوروبا واللعب على المستوى العالمي لكنني سعيد أنه سيلعب في السعودية».
وشوهدت العديد من الفتيات والعديد منهن في النقاب الأسود التقليدي يدخلن للملعب الذي غلفته أجواء احتفالية. وأثارت الصفقة الأهم في السعودية والخليج حماسة غير مسبوقة للجمهور الذي أقبل بشكل كبير على قمصان النادي التي تحمل اسم رونالدو. ونفدت قمصان الفريق من متجره قبل مرور 24 ساعة على ضم النجم البرتغالي. وزاد حساب النادي على إنستاغرام ملايين المتابعين في غضون ساعات قليلة.
وستستضيف السعودية دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 في مدينة نيوم المستقبلية العملاقة، ثم بعدها بخمس سنوات تستضيف العاصمة الرياض في 2034 دورة الالعاب الآسيوية. كما تترشح لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم للرجال والسيدات.
وأكد وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية في آب (أغسطس) الماضي أن استضافة الألعاب الأولمبية هو «المبتغى».

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق