رياضةرياضة لبنانية

ادراج «متحف كرم للمجسمات والسيارات المصغرة» على خريطة السياحة الرياضية المحلية والخارجية

اعلن وزير السياحة وليد نصار ادراج الوزارة لـ «متحف كرم للمجسمات والسيارات المصغرة» على خريطة السياحة الرياضية المحلية والخارجية والترويج له باعتباره موقعاً سياحياً ورياضياً في لبنان.
وجاء الاعلان الرسمي خلال حفل دعا اليه بطل لبنان السابق للراليات وتسلق الهضبة نبيل كرم، واقيم في «شركة كرم للاخشاب» (ذوق مصبح) وحضر اضافة الى الوزير نصار رؤساء بلديات كسروان الفتوح وجونيه وذوق مصبح ورئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة ايلي أصاف والامين العام كميل اده وعدد من اعضاء مجلس الادارة ورجال الصحافة والاعلام.
وكانت كلمة لنبيل كرم الذي قال ارحب بكم في حفل اعلان وزير السياحة الصديق وليد نصار اعتماد «متحف كرم للمجسمات والسيارات المصغرة» معلماً سياحياً ورياضياً ووضعه على الخريطة السياحية وايضاً الرياضية». هذا المتحف الذي يحمل ستة ارقام قياسية في كتاب «غينيس» حتى الآن.
ولهذا المتحف اهداف رياضية وسياحية ومنها تشجيع جمال ثقافة عالم السيارات والذي يشتهر فيه لبنان منذ عقود طويلة، ونشر السلامة العامة على طرقات لبنان خصوصاً الجبل الواعد، وقد شجعني الرئيس السابق للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) جان تود الذي زار المتحف ثلاث مرات وكان يطالب دائماً بتعميم السلامة العامة والتوعية على الطرقات من قبل النادي اللبناني للسيارات والسياحة الممثل الوحيد (للفيا) في لبنان والذي افتخر بان اكون عضواً في هذا النادي ومشجعاً لهذه المبادرة.
ان ابواب المتحف ستظل مفتوحة امام الجميع مجاناً من لبنانيين وعرب واجانب وسبق ان زارته فاعليات رسمية ورياضية واقتصادية وشعبية وتربوية وعسكرية فبات محطة سياحية رياضية.
انني اشكر الوزير الصديق وليد نصار على مبادرته الوطنية ذات البعدين الرياضي والسياحي لتشجيع السياحة وخصوصاً رياضة السيارات في لبنان.
ولن انسى توجيه شكر الى رجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم مسيرتي منذ سنوات طويلة فلهم مني الف تحية.
بدوره قال نصار لقد زرت هذا المتحف الرائع منذ سبع سنوات واعجبت به كثيراً. نبيل كرم غني عن التعريف أسس وبنى متحفاً رياضياً بات محطة الكثيرين من المهتمين في لبنان والخارج وعلى رأسهم الرئيس السابق للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) جان تود الذي زاره ثلاث مرات، ونفتخر بنبيل كرم وبامثاله وانا مسرور جداً لفتح نبيل وشقيقه روني ابواب المتحف مجاناً منذ انشائه.
ومن هذا المنبر قررت وزارة السياحة ادراج «متحف كرم للمجسمات والسيارات المصغرة» على خريطة السياحة الرياضية والثقافية المحلية والخارجية ويروج له من قبل وزارة السياحة على ان ندعم هذا القرار بقرارات تطبيقية مع المعنيين متمنين للقيمين عليه التوفيق والمزيد من الانجازات لهذا المعلم الجميل والمدهش.
ثم سلّم الوزير نصار نبيل كرم القرار الوزاري وسط تصفيق الحاضرين. وبدوره قدم نبيل كرم الى نصار هدية تذكارية كناية عن ارزة من خشب الارز محفور عليها اسمه كما تسلّم الوزير نصار من روني كرم كتاباً بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية.
وفي الختام جال الوزير نصار والحضور في ارجاء المتحف وابدوا اعجابهم به واستمعوا الى شرح مفصل من نبيل كرم وشقيقه روني ودوّن الوزير نصار كلمة تقديرية في السجل الذهبي للمتحف والذي يتضمن شهادات كبار الزوار منذ انشائه منذ 20 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق