طقسمتفرقات

طقس خريفي متقلب مع انخفاض في الحرارة وامطار محلية

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً بسحب ركامية منخفضة، مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل، بحيث تصبح دون معدلاتها. كما يستمر ظهور الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الشمالية الداخلية اعتباراً من بعد الظهر.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: طقس خريفي متقلب حتى نهاية الاسبوع مع انخفاض في درجات الحرارة وامطار متفرقة بسبب تأثير منخفض جوي متمركز غرب البحر الأسود يدفع بكتل هوائية باردة ورطبة نحو الحوض الشرقي للمتوسط.
معدل درجات الحرارة لشهر أيلول على الساحل بين 24 و32 درجة.
الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئياً الى غائم بسحب منخفضة مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، وتهطل امطار خفيفة متفرقة أحياناً.
الثلاثاء: غائم بسحب ركامية منخفضة مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل بحيث تصبح دون معدلاتها، كما يستمر ظهور الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الشمالية الداخلية اعتباراً من بعد الظهر.
الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب منخفضة ورياح ناشطة تصل لحدود الـ60 كلم/س مع ارتفاع في موج البحر واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة، خصوصاً في الداخل وعلى الجبال بحيث تصبح الاجواء خريفية مع درجات حرارة دون معدلاتها وامطار خفيفة وضباب كثيف على المرتفعات.
الخميس: غائم أجمالاً مع ضباب على المرتفعات  وامطار محلية شمالاً خلال الفترة الصباحية والمسائية، ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة.
– الحرارة على الساحل من 21 الى 31 درجة ، فوق الجبال من 15 الى 23 درجة ، في الداخل من 16 الى 33 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.
– الانقشاع: جيد اجمالاً على الساحل يسوء احياناً على المرتفعات.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80%.
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 28 درجة.
– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،24 – ساعة غروب الشمس: 18،38.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق