دوليات

مباراة ودية دولية في كرة القدم فوز تاريخي للبرازيل على فرنسا

فاز منتخب البرازيل لكرة القدم على نظيره الفرنسي 3 – صفر في المباراة الودية الدولية التي اقيمت في بورتو اليغري البرازيلية وامام نحو 11 الف متفرج.
وتأتي المباراة في اطار استعداد البرازيل لاستضافة كأس القارات قبل عام من استضافتها مونديال عام 2014، واستعداد فرنسا لتصفيات اوروبا المؤهلة لنهائيات المونديال.
المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري جرب في هذه المباراة 17 لاعباً للوقوف على تشكيلة نهائية يبدأ بها كأس القارات امام اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الاولى.
ولم يقدم الطرفان شيئاً يذكر في الشوط الاول وبقي الحارسان البرازيلي جوليو سيزار والفرنسي هوغو لوريس شبه متفرجين على رغم المحاولات البرازيلية التي تكسرت عند حدود المنطقة الفرنسية.
واختلفت المجريات في الشوط الثاني، وقدم البرازيليون عرضاً مقنعاً فسجلوا لأول مرة في مرمى فرنسا منذ 12 عاماً وحققوا اول فوز عليها منذ 21 عاماً بثلاثية نظيفة فكان ثاني اكبر فوز بعد الاول عام 1958 زمن بيليه ورفاقه 5 – صفر.
وافتتح اوسكار التسجيل اثر عرضية من دانيال الفيش، واضاف هرنانيس الثاني بعد قليل من نزوله بديلاً، اثر عرضية من الجهة اليمنى وتصليح للكرة من جانب نيمار.
وحصل مارسيللو لاعب ريال مدريد الذي لعب اساسياً على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع ترجمها لوكاس مورا بنجاح الى يسار لوريس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق