رياضة لبنانية

اليوم الثالث من الجمنزياد المدرسي: تألق جزائري ولبناني في ألعاب القوى

الجمنزياد المدرسي: الجزائر اولى في الجمباز الفني وألعاب القوى ومصر تهيمن على يوم السباحة الاول

دخلت مصر على جدول ميداليات «الجمنزياد» المدرسي العربي الأول الذي يقام في لبنان، بعدما هيمنت في اليوم الثالث على سباقات السباحة التي أجريت في المسبح الأولمبي التابع للمجمع الرياضي للجامعة اللبنانية – الحدث (مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية).

الوزير حمادة يتوّج الفائزات ويهنىء على النجاح والجهود المبذولة
فقد فاز سباحو مصر وسباحاتها في 12 ميدالية ذهبية من 14، وعادت الميداليتان المتبقيتان الى لبنان.
في وقت إختتمت منافسات الجمباز الفني للإناث وتوزعت ميدالياتها الثماني على الجزائر (4)، ولبنان (3) وقطر (1). وحضر وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة الفترة الصباحية متوّجاً بطلاتها.
كما إختتمت مسابقات العاب القوى، وحصدت الجزائر 9 ألقاب في مقابل 3 للبنان ولقبَين لفلسطين هما الأولان لها في «الجمنزياد». وتميزت اللبنانية ميساء معوّض في الوثب العالي محققة رقماً قياسياً نوعياً (1،64 م).
وفي الحصيلة النهائية لألعاب القوى، نالت الجزائر 15 لقباً ولبنان 6 مقابل 3 عُمان و2 لفلسطين.
وفي ترتيب عام الميداليات واصلت الجزائر صدارتها برصيد 80 ميدالية (25 ذهبية)، وبقي لبنان ثانياً بـ 81 ميدالية (18 ذهبية). وباتت مصر ثالثة بفضل سبّاحيها (18 ميدالية بينها 12 ذهبية).

الجمباز
وتألقت بطلات لبنان في اليوم الأخير من مسابقة الجمباز الفنّي، إذ إحتكرنَ الميداليات الملونة في فردي جهاز القفز بعدما حلّت ايمانويل ابي كرم وآية جابر وكريستا ماريا دكاش في المراكز الثلاثة الأولى على التوالي. وتوّج وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة بطلات الفئات الأربع في الجمباز.

حمادة
وقال الوزير حمادة: «إنها فعلاً تظاهرة رياضية ممتعة ترفع رأس لبنان وكلّ من شارك فيها وحتى من لم يشارك، هذه البطولة هي أمثولة ودعوة إلى إعادة توحيد المواقف من خلال الرياضة المدرسية ومن خلال الجيل الطالع الذي سيلقن دروساً في نظري للأجيال السابقة».
مدير عام وزارة التربية فادي يرق علق بدوره: «هذه العروض تفرحنا وتكبر بها قلوبنا خصوصاً بوجود الأخوة العرب في لبنان، وما إقامة مثل هذه البطولة إلا لاكتشاف هذه الطاقات الرائعة من اللاعبين واللاعبات، ومن واجبنا أن نهتم بهؤلاء الأبطال من خلال مدارسهم والتعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية واتحاد اللعبة لاكتشاف المواهب وصقلهم وصولاً للاحترافية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق