رياضةرياضة لبنانية

رالي لبنان الدولي منافسة قوية ورائعة

نظم النادي اللبناني للسيارات والسياحة رالي لبنان الدولي الثالث والاربعين برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ويندرج السباق في اطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2021 بعد رالي قطر ورالي الاردن.
تبلغ المسافة الاجمالية للرالي 480،39 كيلومتر منها 192،30 المراحل الخاصة وعددها عشر (مرحلة استعراضية افتتاحية واحدة وتسع مراحل خاصة للسرعة) على مسار اسفلتي.
وكان على رأس المشاركين القطري ناصر صالح العطية بطل الشرق الاوسط 16 مرة وبطل رالي لبنان مرة واحدة واللبناني روجيه فغالي بطل رالي لبنان (14) مرة والكويتي مشاري الظفيري والعماني حمد الوهيبي الى جانب العديد من السائقين المميزين من الاردن والكويت ولبنان وقطر وغيرها من الدول في هذا الرالي.
وانتدب الاتحاد الدولي للسيارات لرالي لبنان الاردني خالد زكريا اضافة الى مندوب تقني ومندوب للسلامة من الظ «فيا» ايضاً.
اطلقت على رالي لبنان تسمية «نجمة» راليات المنطقة لان مساره على طريق معبدة بعكس باقي جولات المنطقة كما ان رالي لبنان يشهد مشاركة كبيرة على مدار السنوات وهذا يعود الى السمعة المميزة والتنظيم اللافت والاجواء الرائعة التي تحيط به من النواحي كافة.
وكانت المنافسة على اشدها في هذا الرالي خصوصاً بين القطري ناصر صالح العطية على سيارة فولسفاكن بولو جي تي أي أر 5 واللبناني روجيه فغالي على سيارة سكودا فابيا رالي 2.
وفي النتائج النهائية حل اللبناني روجيه فغالي في المركز الاول واحرز لقب رالي لبنان الدولي للمرة (15) وجاء القطري ناصر صالح العطية ثانياً والكس روجيه فغالي ثالثاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق