سياسة لبنانيةلبنانيات

قوى الامن: ضبط بحق من لا يضع كمامة أثناء انتقاله مشياً

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الآتي:
«أولاً: تطبيقاً لقرار وزير الداخلية والبلديات المبني على توصيات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا -المتعلقة بالتعميم على المواطنين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، بضرورة وضع كمامة واقية أثناء تنقلاتهم – ومن أجل المحافظة على السلامة العامة، ستقوم قوى الأمن الداخلي، اعتباراً من يوم الجمعة 29/5/2020، بتنظيم محضر ضبط من الفئة الأولى من قانون السير، وقيمته /50.000/ ل. ل. بحق كل شخص لا يضع كمامة واقية، أثناء انتقاله سيراً على الأقدام.
ثانياً: تذكر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بأنه على المنتقلين على متن وسائل النقل العمومية (سيارة أجرة، فان، باص) وضع الكمامة تحت طائلة تنظيم محضر ضبط – بالقيمة المذكورة أعلاه – بحق كل مخالف، والتأكيد على التقيد بنظام المفرد والمزدوج، وبعدد الركاب المحدد لكل نوع منها.
ثالثاً: يسمح بالانتقال على متن كل سيارة خصوصية لثلاثة أشخاص فقط (السائق ضمنا)- من غير العائلة الواحدة – شرط التزام الجميع بوضع الكمامة.
رابعاً: تطلب المديرية من المواطنين، ضرورة الإبلاغ عبر رقم الطوارئ 112 عن أي حالة أو ممارسة تضر بالصحة العامة في مواجهة فيروس كورونا وتخالف تدابير الوقاية والحماية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق