دوليات

دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ميسي يقود برشلونة الى الدور نصف النهائي

قاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى الدور نصف النهائي بصناعته هدف التعادل في مرمى ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 1 – 1 على ملعب كامب نو وامام 90 الف متفرج، في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وكان برشلونة على قاب قوسين من الغياب عن الدور نصف النهائي للمرة الاولى في المواسم الستة الاخيرة حين كان متخلفاً بهدف للارجنتيني خافيير باستوري منذ الدقيقة 50، قبل ان ينقذه ميسي بعد 10 دقائق من نزوله مكان فرانسيسك فابريغاس عندما تلاعب بالدفاع الباريسي ومرر كرة على طبق من ذهب الى دافيد فيا داخل المنطقة فهيأها عند حافتها الى بدرو رودريغيز الذي سددها قوية بيسراه الى يسار الحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو.
ورزق فابريغاس طفلة من زوجته اللبنانية دانييلا سمعان اثناء هذه المباراة اطلقا عليها اسم ليا.
وكان الشك يحوم حول مشاركة ميسي بسبب اصابة تعرض لها في مباراة الذهاب مباشرة بعد منحه التقدم للفريق الكاتالوني 1 – صفر.
وغاب ميسي عن المباراة الاخيرة للفريق الكاتالوني الاسبوع الماضي في الدوري المحلي والتي سحق خلالها ضيفه ريال مايوركا بخماسية نظيفة كان نصيب فابريغاس منها ثلاثية.
وقرر مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا الابقاء على ميسي على مقاعد البدلاء قبل ان يدفع به بعد 11 دقيقة من تقدم باريس سان جرمان فحقق له الاهم لأنه كان بحاجة الى التعادل السلبي او الايجابي لمواصلة مسعاه باستعادة اللقب بعد ان تنازل عنه الموسم الماضي لمصلحة تشلسي الانكليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق