رياضة لبنانية

نهائية مثيرة لمسابقة كأس ديفيس

استضاف لبنان نهائي المجموعة الآسيوية الاوقيانية الاولى لمسابقة كأس ديفيس على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة.
ولم يسبق للبنان ان تأهل الى تصفيات المجموعة العالمية في تاريخه لأرفع مسابقة تنس والمشاركة في كأس العالم ويواجه اوزباكستان في اطار نهائي المجموعة الآسيوية الاوقيانية الاولى لمسابقة كأس ديفيس.
وكان الحفل الافتتاحي الرسمي اقيم على الملعب الاول التابع للنادي المنظم بحضور النائب سيمون ابي رميا ممثلاً راعي المسابقة رئيس الجمهورية وشخصيات رسمية وعسكرية وديبلوماسية ورياضية.
ان عملية سحب القرعة جرت في مقر النادي المضيف بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل ونائبه عارف مارديني والامين العام ألان صايغ والحكم العام المنتخب من الاتحاد الدولي اشرف حمّوده ورئيس واعضاء الوفد الاوزباكي ولاعبي الفريقين.
والقى فيصل كلمة رحب فيها بالوفد الضيف داعياً الى خوض اللقاء تحت شعار «لنلعب من اجل السلام».
كما القى حمّوده كلمة تحدث فيها عن رضاه الكامل عن التحضيرات التي انجزها الاتحاد اللبناني والنادي المضيف لانطلاق النهائي.
وفي سلسلة نهائية مثيرة امام جمهور حاشد حسمت اوزباكستان المصنفة 25 في العالم مواجهتها مع لبنان المصنف 39 في العالم بصعوبة 3-2 في نهائي المجموعة الآسيوية الاوقيانية الاولى لمسابقة كأس ديفيس التي استضافها الاتحاد للبناني للتنس على الملعب الاول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة. وكان يقف لبنان امام فرصة تاريخية لتدوين اسمه في تاريخ التنس العالمي وحجز مكان على الخريطة العالمية.
وبعد المباراة حيّا رئيس اتحاد التنس اوليفر فيصل واعضاء الاتحاد والمدرب اللبناني فادي يوسف واللاعبون اللبنانيون الجمهور شاكرين له مؤازرتهم على مدى يومين من المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق